الرئيسية » news bar » العمل تفصل رئيس جمعية المخترعين المنتخب منذ شهر

العمل تفصل رئيس جمعية المخترعين المنتخب منذ شهر

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور رضوان الحبيب القرار رقم 4916 تاريخ الخامس من أيار الجاري والمتضمن اعتبار إعادة توزيع مناصب مجلس إدارة جمعية المخترعين السوريين خلال الجلسة المنعقدة بتاريخ الرابع من نيسان الفائت باطلة لا صحة لها.

وتضمن قرار الوزير أيضاً فصل رئيس مجلس إدارة الجمعية المنتخب خلال اجتماع مجلس الإدارة المذكور الدكتور محمد عماد الدروبي من عضوية الجمعية، وتعليق أعمال مجلس إدارة جمعية المخترعين حتى إشعار آخر.

ويأتي قرار الوزارة الأخير بعد أن كانت الوزارة نفسها قد وافقت مؤخراً على تثبيت مضمون جلسة جمعية المخترعين السوريين المذكورة.

وفي كتاب وجهته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في العاشر من نيسان الفائت إلى الوزارة اعتبرت فيه أن الجلسة كانت مكتملة النصاب وينبغي استدعاء رئيس الجمعية السابق محمد وردة وأمين السر السابق عصام حمدي لإجراء عملية استلام وتسليم ختم الجمعية والسجل الرسمي لها بحضور مندوب عن مديرية الشؤون،

وذلك بعد قيام الرئيس السابق للجمعية محمد وردة وأمين السر عصام حمدي بإخراجهما خارج الجمعية وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية حيث أكد أعضاء مجلس إدارة جمعية المخترعين السوريين قيام وردة بسحب سجل الجمعية الرسمي والخاتم الرسمي للجمعية وأخذهما معه دون أن يطلب توقيع الزملاء على المحضر الموجود، علماً أن النظام الداخلي للجمعية يمنع بتاتاً إخراج السجلات الخاصة بالجمعية خارج مقر الجمعية.

وأشار أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية إلى أنه وخلال الاجتماع المذكور قاموا بطرح مقترحاتهم الداعية إلى تعديل مهام المكاتب في الجمعية من أجل إعادة عملها إلى الشكل الصحيح، وحسبما يراه أغلب الأعضاء في مجلس الإدارة في الوقت الراهن لافتين إلى أن هذه الخطوة قانونية ولا تخالف النظام الداخلي للجمعية ومستغربين في الوقت ذاته القرار الجديد للوزارة.

حسان هاشم

شاهد أيضاً

تجمع العلماء المسلمين في لبنان يدعو إلى التنسيق مع سورية

شام تايمز – لبنان جدّد تجمع العلماء المسلمين في لبنان الدعوة إلى التنسيق والتواصل بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.