الرئيسية » news bar » مئات السوريين يتظاهرون أمام السفارة الفرنسية في دمشق

مئات السوريين يتظاهرون أمام السفارة الفرنسية في دمشق

تظاهر مئات المواطنين والفنانين السوريين، وبعض الناشطين الأجانب، أمام مقر السفارة الفرنسية في دمشق، احتجاجاً على ما أسموه التدخل الغربي في الشؤون السورية.

وأكد المتظاهرون على رفضهم القاطع للتدخل الغربي في بلادهم، ورفعوا شعارات تؤكد على معاني الوحدة الوطنية التي تتمتع بها الجمهورية العربية سورية، وأشاروا إلى أن ما يجري في سورية هذه الأيام يمثل مؤامرة غربية تسعى إلى تخريب البلد وبث الفرقة بين مكوناته، وزعزعة الأمن والاستقرار الذين تتميز بهما سورية.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم على ما أسموه التضليل والتهويل الإعلامي الذي تتبعه بعض القنوات الناطقة بالعربية، وتوجه المعتصمون أمام السفارة الفرنسية بالتحية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإلى جمهورية فنزويلا البوليفارية، كما أثنوا على الدور المهم الذي تقوم به كل من روسيا والصين في دعم سورية في وجه المخطط الاستعماري الغربي.

من جهته أكد الفنان دريد لحام في تصريح خاص بـ”دي برس” أن أي دولة في العالم تعترف بيهودية الكيان الإسرائيلي هي بالتأكيد ستقف ضد مصالحنا كعرب، وطالب دول الغرب بالتعامل بحيادية مع ما يجري اليوم في سورية.

وأشار لحام إلى أهمية الوحدة الوطنية التي تعيشها سورية بمسلميها ومسيحيها، بمساجدها وكنائسها، مؤكداً على أن كنائس سورية ستستمر بقرع أجراسها، وسيتعالى صوت الأذان رغم عن كل من يريد بث الفتنة والفرقة بين مكونات الشارع السوري.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.