الرئيسية » غير مصنف » تشديد الحراسة على منزل السفير الإسرائيلي في مصر

تشديد الحراسة على منزل السفير الإسرائيلي في مصر

أفادت تقارير إخبارية الثلاثاء10/5/2011 بأنه جرى تشديد الحراسة على منزل السفير الإسرائيلي في مصر، وذلك على خلفية التوترات الأمنية التي تشهدها البلاد وكذلك التظاهرات المطالبة بطرد السفير. وذكر موقع “بوابة الأهرام” أن قوات الأمن انتشرت بصورة كثيفة حول منزل السفير الإسرائيلي بحي المعادى بالقاهرة وقامت بغلق كافة الطرق المؤدية إليه.

وتمركزت حوالي ست سيارات أمن مركزي وعدد كبير من الضباط من ذوي الرتب العالية أمام قسم شرطة المعادي القريب من منزل السفير ، وذكر سائقو التاكسي أن هذا الانتشار الأمني المكثف وغلق الطرق أمام منزل السفير والقسم قد بدأ منذ عصر أمس.

وكانت تقارير إخبارية نقلت عن وزير الخارجية نبيل العربي القول إن لقاء جمعه مؤخرا مع السفير الإسرائيلي بمقر وزارة الخارجية بناء علي طلب الأخير ، دون الإفصاح عن تفاصيل اللقاء
وذكرت صحيفة “روز اليوسف” أن هذا اللقاء يتزامن مع ما كشفته مصادر دبلوماسية عربية عن استدعاء حكومة تل أبيب للسفير المصري لديها مرتين خلال العشرة أيام الأخيرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي هدد فيه أعضاء اللجنة التنسيقية للانتفاضة الفلسطينية الثالثة بالقاهرة ، بطرد السفير الإسرائيلي الجمعة المقبلة خلال مظاهرة مليونية يقوم خلالها المحتجون بالصعود إلي مقر السفارة بالجيزة ، وطرد جميع أعضائها الدبلوماسيين.

كانت المطالبات بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع تل أبيب قد بلغت ذروتها الجمعة الماضية حيث توافد مئات النشطاء والسياسيين إلي مقر السفارة لمباركة المصالحة الفلسطينية والمطالبة بطرد السفير من مصر احتجاجا علي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصف المصالحة بأنها “انتصار للإرهاب وضرب للسلام”.

وتصاعدت مطالب المتظاهرين الفترة الأخيرة بوقف تصدير الغاز لإسرائيل وجميع أشكال التعاون الاقتصادي وكذلك مراجعة بنود اتفاقية “كامب ديفيد”.

شاهد أيضاً

عرض رونالدو على برشلونة للانتقال من يوفنتوس

أشارت تقارير إعلامية إلى قيام وكيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرضه على برشلونة الإسباني للرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.