الرئيسية » news bar » جنبلاط: الأكثرية البرلمانية الجديدة فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة اللبنانية

جنبلاط: الأكثرية البرلمانية الجديدة فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة اللبنانية

اعتبر النائب اللبناني والزعيم الدرزي وليد جنبلاط ان الاكثرية البرلمانية فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة معلنا عدم تغطيته للاكثرية في تعطيلها ومراوحتها.

وذكر عبر الصحيفة التابعة لحزبه أنه “لم يعد منطقيا استمرار الحزب التقدمي الاشتراكي وجبهة النضال الوطني في تغطية هذه الحال من المراوحة والفراغ والتعطيل ضمن ما يسمى الاكثرية الجديدة التي اثبتت انها فشلت فشلا ذريعا في تشكيل الحكومة الجديدة”.

واشار الى ان رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي لبى معظم المطالب السياسية لمختلف الاطراف المحلية مستغربا ما اسماه بـ”الترف في التعطيل ووضع العقبات على الرغم من كل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي تلاحق المواطنين”،
واعلن رفضه الدخول في “لعبة الحصص” داخل الحكومة.

وكان جنبلاط اجتمع في وقت سابق اليوم مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان وعرض معه لتطورات الاتصالات السياسية المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر ان جنبلاط وكتلته لعبوا دورا حاسما في نقل الاكثرية البرلمانية من فريق 14 آذار الى 8 آذار خلال الاستشارات النيابية الملزمة التي كلف بنتيجتها ميقاتي تشكيل الحكومة في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولايزال امام عملية تشكيل الحكومة عقبات محلية تتمثل بمطالب الافرقاء السياسيين في الحقائب الوزارية، وأهمها حقييبة وزارة الداخلية التي يطالب بها رئيس كتلة التغيير والإصلاح الجنرال ميشال عون فيما يصر رئيس الجمهورية ميشال سليمان على أن تكون من نصيبه.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.