الرئيسية » news bar » أغنى 10 عارضات أزياء في العالم 2010

أغنى 10 عارضات أزياء في العالم 2010

تخطى الرقم الذي جنته أشهر عارضات العالم عن عام 2010 الـ112 مليون دولار، حيث تحولت العارضات من مجرد أجساد مثالية إلى صاحبات ثروات استفدن جيدا من تعافي الاقتصاد العالمي.

وتجني العارضات أموالهن عادة من المشاركة في عروض أزياء، بالإضافة إلى العمل كوجوه إعلانية لمنتجات الشركات المتعددة، سواء أزياء أو تجميل أو عطور وكل ما يتعلق بحاجيات المرأة.

وفي هذا السياق نشرت مجلة “فوربس” قائمة أكثر 10 عارضات جنياً للمال عن السنة الماضية، وتبين أن متصدري اللائحة من الجنسيتين البرازيلية والأوكرانية.

وفيما يلي ترتيبهن:
1- جيزيل باندشين 1980: جنت العارضة البرازيلية 45 مليون دولار وحدها، أي تقريبا نصف مجموع دخل العارضات؛ بتوقيعها عدة عقود، لتكون الوجه الرسمي لأهم الماركات سواء الأزياء كـ”ديور” أو مستحضرات العناية بالشعر “بانتين” في البرازيل، حيث فرضت جيزيل أن تقبض من الشركة البرازيلية بالعملة الأوروبية بعدما نجحت في رفع مبيعات الشركة 40%.

2- هايدي كلام 1973: بعدما أنهت كلام حياتها المهنية كعارضة أزياء، تحولت العارضة الألمانية إلى سيدة أعمال، فاشترت حصة من الموقع الالكتروني الشهير “أمازون”، بالإضافة إلى تقديم برنامج تلفزيوني، وإطلاق خط أزياء، ما جعلها تجني نحو 20 مليون دولار.

3- كايت موس 1974: جنت موس نحو 13.5 ملايين دولار، وهي بريطانية الجنسية، وقعت عقدا ضخما مع محلات “توب شوب” البريطانية، بالإضافة إلى شركات مساحيق تجميل وخطوط أزياء.

4- إدريانا ليما 1981: برازيلية الجنسية، جنت 8 ملايين دولار من جراء مشاركتها في عروض “فيكتوريا سيكرت” وعقود إعلانية مع عدد من شركات الأزياء.

5- السندرا امبروسيو 1981: برازيلية الجنسية، حصلت على 5 ملاين دولار من أهم الشركات التي مثلتها “دولتشيه أند جابانا” و”فيكتوريا سيكريت” و”كارلوس ميل”.

6- داريا ويربوي 1983: 4.5 مليون دولار، أوكرانية الجنسية، من أهم الماركات “لانكوم” و”إيف سانت لوران”.

7- لارا ستون 1983: 4.5 مليون دولار، هولندية الجنسية، من أهم عقودها مع “كالفن كلاين” و”فيرساتشي” و”برادا “.

8- كارولين مورفي 1973: 4.3 ملايين دولار، أمريكية الجنسية، وتمثل الوجه الإعلاني لشركات عطور وأزياء أمريكية وفرنسية، كما دخلت عالم التمثيل.

9- ناتاليا فوديانوفا 1982: 4 مليون دولار، روسية الأصل، صاحبة خط تصميم ملابس داخلية، بالإضافة إلى عملها كوجه إعلاني لعدد من العطور الفرنسية.

10- كانديس ساوينبويل 1988: أصغر من في اللائحة، من جنوب إفريقيا، جنت 2 مليون دولار، وهي إحدى عارضات “فيكتوريا سيكرت” الجدد

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.