الرئيسية » news bar » تجديد حبس حسني وجمال وعلاء مبارك على ذمة التحقيق 15 يوماً

تجديد حبس حسني وجمال وعلاء مبارك على ذمة التحقيق 15 يوماً

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية الاثنين 9/5/2011 أن النيابة العامة في مصر جددت قرار سجن الرئيس السابق حسني مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات في القضية المتهم فيها بالاشتراك مع آخرين بإهدار المال العام في صفقة تصدير الغاز إلى “إسرائيل”.

كما قرر جهاز الكسب غير المشروع تجديد حبس صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده بشأن تضخم ثروته.

والجدير بالذكر أنه هذه المرة هي الثالثة والأخيرة التي سيتم فيها تجديد حبس الشريف أمام الكسب غير المشروع، وسيتم النظر في تجديد حبسه بعد ذلك من غرفة الشورى نظراً لانتهاء مدة الـ45 يوما القانونية التي يصدر فيها الجهاز كجهة تحقيق قرارات بالحبس.

من جهة أخرى طلبت النيابة أمس توقيع أقصى عقوبة على رجل الأعمال أحمد عز ووزير التجارة السابق رشيد محمد رشيد ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل لاتهامهم بإهدار 660 مليون جنيه بإعطاء رخصتي إنشاء مصنعي حديد بالمجان لعز، وأن اعتراف عسل بهذا الموضوع خير دليل على ذلك.

ومن جهة أخرى أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود اليوم الإثنين بتجديد حبس كل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجري معهما في قضية تضخم الثروات.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار عادل السعيد أن بعض أعضاء مكتب النائب العام انتقلوا ظهر الاثنين إلى “ليمان طره” لاستكمال التحقيقات مع علاء وجمال مبارك، بحضور محاميهما.

وقد تم خلال التحقيق مواجهتهما بتحريات الجهات الرقابية عن ممتلكاتهما من الأراضي والعقارات وأسعار شرائها، وما يتصل بتدخل كل منهما في برنامج سداد ديون مصر، وعمولات تصدير الغاز لإسرائيل، والشراكة الإجبارية في بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل في مصر، ومدى صلة كل منهما بخصخصة شركات قطاع الأعمال وتقييم أصول تلك الشركات.

وقرر فريق التحقيق تجديد حبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيق، ووافق النائب العام على ذلك.

ويقضي نجلا الرئيس السابق، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق في بلاغات تتهمهما بالتربح وتضخم الثروات بشكل غير مشروع.

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.