الرئيسية » news bar » حاسوب على شكل USB ب 15 جنيه استرليني

حاسوب على شكل USB ب 15 جنيه استرليني

طوّر دايفد برايبن حاسوبًا بقيمة 15 استرليني أطلق عليه إسم براسبيري بي Raspberry Pi. ويقف برايبن وراء شركات عملاقة على مثال Elite وKinectimals و Rollercoaster Tycoon.

وفقًا لصحيفة التلغراف، قد يباع حاسوب متناهي الصغر بقيمة 15 جنيه استرليني عندما يتم إطلاقه في العام المقبل من قبل الخبير في ألعاب الحاسوب دايفد برايبن. ويقارب حجم الجهاز الذي تنتجه مجموعة جديدة تسمّى بـ Raspberry Pi حجم الناقل المتسلسل العام أو المعروف باليو أس بي USB.

وبحسب موقعها الإلكتروني، تشكل مؤسسة Raspberry Pi Foundation مؤسسة خيرية تمّ إنشاؤها “بغية تعزيز دراسة علوم الحاسوب وما يتّصل بذلك لا سيما على الصعيد المدرسي ولإضفاء المرح على تعلّم الحوسبة”. ويأمل السيد برايبن أنّ يشجع الحاسوب الجديد الأطفال بشكل خاص على التفكير في البرمجة والإلكترونيات.

في هذا السياق قالت المؤسسة الخيرية أنها “تخطط لتطوير وتصنيع وتوزيع حاسوب بأقل كلفة ممكنة لاستعماله في تعليم برمجة الحاسوب للأطفال”. وتتوقّع المؤسسة “أن يكون للحاسوب تطبيقات أخرى في البلاد المتقدمة والنامية”.

ويحتوي الحاسوب على منفذ ناقل متسلسل عام من جهة، ومنفذ وسيط متعدد عالي الوضوح HDMI من الجهة المقابة، مما يتيح إيصال لوحة مفاتيح وشاشة على التوالي.

وعلى الرغم من أن مواصفات الأداة تتسم بأنها برنامج محدود ومتعدد المصدر، يمكنها الاتصال بالانترنت واستعمال تطبيقات Office بسهولة. كما أنها تشمل فيديو بدقة 1080 بكسل.

أما برايبن فيأمل بتوزيع أداة Raspberry Pi في غضون الأشهر الـ 12 المقبلة بعد ان يتم تطوير المنتج ليصبح قابلاً للإنتاج

شاهد أيضاً

الفروج يحزم أمتعته مجدداً عن موائد السوريين

شام تايمز- دمشق أكد عضو لجنة مربي الدواجن “حكمت حداد” ارتفاع سعر الفروج مجدداً بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.