الرئيسية » غير مصنف » الصحة: 919 إصابة جديدة بالسل في ثلاثة أشهر

الصحة: 919 إصابة جديدة بالسل في ثلاثة أشهر

كشفت وزارة الصحة  عن اكتشاف 919 إصابة جديدة بمرض السل في البلاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي لينخفض عدد الإصابات بمعدل 136 إصابة مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي التي سجل خلالها 1055 إصابة على حين بلغ عدد الإصابات العام الماضي بأكمله 3820 إصابة.
وقالت الدكتورة كناز شيخ مديرة برنامج مكافحة السل في وزارة الصحة إن 513 من هذه الإصابات هي خارج رئوية وهي الحالات الأسهل من حيث علاجها ولكونها غير قادرة على نقل العدوى، بينما بلغ عدد الإصابات الرئوية 406 إصابات وهي الحالات القابلة لنقل العدوى بمرض السل.
وعن توزع الإصابات في المحافظات السورية خلال الربع الأول من العام الحالي بينت الدكتورة شيخ أن حلب تصدرت المحافظات من حيث ارتفاع عدد الإصابات إذ سُجل فيها 288 إصابة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي مقابل 367 إصابة في الفترة نفسها من العام الماضي أي أن عدد الإصابات انخفض فيها بمعدل 75 إصابة.
كما سُجلت 155 إصابة جديدة في الربع الأول من العام الحالي في ريف دمشق التي ارتفع فيها عدد الإصابات بمعدل 20 إصابة مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي، كما ارتفع معدل الإصابات في دمشق حيث سُجل فيها 117 إصابة في الربع الأول من العام الحالي مقابل 97 إصابة مسجلة في الربع الأول من العام الماضي.
كما ارتفع عدد الإصابات في محافظات أخرى مثل حماة التي سجل فيها 41 إصابة جديدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي وكذلك حمص (56 إصابة) وإدلب (43 إصابة) والقنيطرة (14 إصابة).
ومن جهة ثانية انخفض معدل الإصابة بمرض السل بين الفترتين عينهما في محافظات أخرى مثل الرقة التي سجل فيها 33 إصابة خلال الربع الأول من العام الحالي لينخفض معدل الإصابة قرابة النصف إذ سجل فيها خلال الربع الأول من العام الماضي 64 إصابة.
كما انخفض معدل الإصابة في درعا التي سجل فيها 15 إصابة جديدة وفي دير الزور (58 إصابة) والحسكة (44 إصابة) واللاذقية (39 إصابة) وطرطوس (9 إصابات).
أما السويداء فلم يطرأ أي تغيير على معدل الإصابة إذ بلغ عدد الإصابات فيها 7 إصابات في الربع الأول من العام الحالي وكذلك من العام الماضي.

باسم الحداد

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.