الرئيسية » news bar » جمال مبارك يعترف بملكيته لـ 100 مليون جنيه و30 قصراً وشقة

جمال مبارك يعترف بملكيته لـ 100 مليون جنيه و30 قصراً وشقة

اعترف جمال مبارك بملكيته ما يقرب من 100 مليون جنيه في حساباته بالبنك الأهلي المصري، وكذلك امتلاكه كل القصور والفيلات والشقق التي كشفت عنها تحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة والتي تزيد على 30 قصراً وشقة نصفها على الأقل ملكية مشتركة بينه وشقيقه علاء.

وبحسب صحيفة “الأخبار” المصرية، أكد نجل الرئيس السابق أثناء تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع معه أمس السبت امتلاكه آلاف الأفدنة في القاهرة والمدن الجديدة وطرق الإسكندرية والسويس والإسماعيلية الصحراوية وشرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي.

وقال: “إنه حصل عليها من الدولة بنفس الأسعار التي حصل عليها رجال الأعمال والمستثمرون الآخرون وبدون استغلال لنفوذه في الحزب أو لنفوذ والده وتزيد قيمتها علي المليار جنيه، كما اعترف بملكية عدد من السيارات الفارهة والتحف الثمينة.. ونفي فقط امتلاكه لقصري مارينا بلسان الوزراء وسيدي كرير.”
ونفى جمال مشاركته لعدد من رجال الأعمال إجبارياً في توكيلات الشركات الأجنبية، وقال إنه كان له دور في بيع ديون مصر بالخارج ولم يستفد منه حالياً بشكل كبير، كما نفي مساعدة صهره وقال انه كان مليارديراً قبل زواجه من ابنته خديجة.. وقال جمال إنه لم يقدم إقرار ذمة مالية منذ 10 سنوات لأنه لم يعلم انه كان مطالبا بتقديمه.

ومن المنتظر أن يستكمل الكسب غير المشروع التحقيق مع علاء مبارك خلال الأسبوع الحالي داخل سجن طرة لمواجهته بالتحريات والأدلة وأقوال الشهود التي تثبت ان ثروته تزيد 3 أضعاف علي الاقل عن ثروات جمال وانه جمعها بشكل غير مشروع نتيجة استغلال نفوذ والده، ويشرف على التحقيقات المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع مساعد وزير العدل.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.