الرئيسية » news bar » سوق الصاغة الأثري مشروع هام للاستثمار السياحي بالسويداء

سوق الصاغة الأثري مشروع هام للاستثمار السياحي بالسويداء

يشكل سوق الصاغة الأثري الواقع إلى الشرق من الحمامات الأثرية المشهورة بمدينة شهبا والمطل على شارع عرضه 12 متراً وطوله 50 متراً مشروعاً هاماً للاستثمار السياحي بمحافظة السويداء.
وأوضح مدير الآثار بالسويداء وسيم الشعراني وفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا أن السوق يضم 13 محلاً من جهة الغرب ممتدة على طول الشارع الموجودة ضمنه.

وبين الشعراني أن جدران هذه المحلات أثرية ومبنية من الحجر البازلتي وسقوفها جيدة وجاهزة للاستخدام، لافتاً الى اقتراح مديرية الآثار لاستثماره سياحياً، حيث من الممكن أن يضم محلات للحلي التقليدية والصناعات اليدوية مثل القش والفخار والزجاج والتحف وأخرى لبيع المنتجات الريفية مثل الزبيب والدبس .

ولفت الشعراني إلى شروط المديرية لاستثمار السوق المذكور الذي يتلخص في ضمان عدم الاضرار بالبنية المعمارية والعمرانية الأثرية للموقع و استخدام المحلات لأغراض مرتبطة بالفن والثقافة والتراث المحلي وفقاً لقانون الآثار وتقيد الحرفي بتقديم منتجات متنوعة بقياسات مختلفة وزخارف ونقوش وأشكال عديدة ترضي جميع الأذواق .

ونقلت الوكالة السورية عن مدير السياحة بالسويداء جهاد أبو زكي قوله: “إن التنسيق لايزال مستمراً منذ فترة بين مديريتي السياحة والآثار لاستثمار هذا السوق مثل خان الشونة بحلب أو التكية السليمانية بدمشق”، مبيناً أنه سيتم انتقاء المهن فيه بشكل مدروس بحيث يعكس مجمل الصناعة التقليدية بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.