الرئيسية » اقتصاد   » التعليم العالي توسع دائرة القبول الجامعي

التعليم العالي توسع دائرة القبول الجامعي

أكد وزير التعليم العالي السوري عبد الرزاق شيخ عيسى سعي الوزارة لتوسيع دائرة القبول الجامعي في الجامعات وتطوير أدائها وفقاً للإمكانيات المادية والعلمية والتدريسية المتاحة عبر إعادة النظر بجودة الأداء التنظيمي والعلمي وعلامة النجاح للكليات العلمية.

ودعا شيخ عيسى وفقاً لما نقلته وكالة الانباء السورية سانا إلى الإعلان عن السلم الامتحاني التصحيحي للمقررات بشكل تفصيلي لاطلاع الطالب على عملية التصحيح وضرورة التواصل بشكل دائم مع الطلبة لدعم العملية التدريسية.

وأكد وزير التعليم العالي تشكيل لجان مهمتها دراسة القضايا التي تخص الهيئة التدريسية ورفع الاقتراحات بشأنها من قبل مجالس الجامعات إلى الوزارة لدراستها ما يتيح للأستاذ الجامعي التواصل الأمثل مع الطلبة من جهة ومع إدارة الجامعات للعمل كفريق واحد ما يسهم في خدمة العملية التعليمية.

ونقلت الوكالة السورية عن وزير التعليم قوله: “إن 2012 سيكون عام التنافس بين الجامعات الحكومية والخاصة في سورية لنشر الأبحاث العلمية في مجلات عالمية بما يسهم في تحسين التصنيف العالمي للجامعات السورية”، مشيراً إلى ضرورة ربط الأبحاث العلمية بالتنمية وخدمة المجتمع وتعزيز الثقة بين المراكز البحثية في الجامعات ومؤسسات القطاع العام والخاص وتشجيع العائدين من الإيفاد على الاستمرار في نشاطهم البحثي.

شاهد أيضاً

حرمان محطتي وقود من التزود بالوقود في السويداء

شام تايمز – السويداء حرمت لجنة المحروقات في السويداء محطتي محروقات في “الدور” و”المزرعة” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.