الرئيسية » news bar » الجيش يعيد انتشاره في مدينة بانياس

الجيش يعيد انتشاره في مدينة بانياس

أعاد الجيش السوري انتشاره السبت7/4/2011 في مدينة بانياس بينما انقطعت المياه والكهرباء عن المدينة الواقعة شمال غرب البلاد، وقالت مصادر إعلامية وحقوقية إن دبابات دخلت في وقت مبكر من صباح اليوم بانياس، قطعت الاتصالات والكهرباء في المدينة بينما تجوب زوارق الجيش قبالة سواحل الأحياء الجنوبية، حسب المصادر نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري “أن وحدات الجيش والقوى الأمنية تابعت اليوم ملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية في بانياس وريف درعا بهدف إعادة الأمن والاستقرار وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين والاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر التي استخدمتها تلك المجموعات للاعتداء على الجيش والمواطنين وترويع الأهالي”.

وكانت قد خرجت تظاهرة في بانياس بعد صلاة الجمعة هتفت للحرية ولدرعا، وخرجت أيضاً تظاهرات أخرى في عدد من المدن السورية فيما أسمي بـ”جمعة التحدي” التي دعا إليها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وقد سقط خلال التظاهرات عدد من الشهداء المدنين في بعض المدن حسب تقارير حقوقية.

كما أعلنت السلطات السورية من جهتها استشهاد 11 عنصر من الجيش والأمن، وقد جرى تشييع جثامينهم “من المشفى العسكري بحمص اليوم (السبت) استهدفتهم مجموعات إرهابية متطرفة في مناطق متفرقة من المحافظة أمس إلى مدنهم وقراهم” حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.