الرئيسية » news bar » من دون أن يبادر أحد لمساءلتها : سهير الأتاسي: النظام السوري غير شرعي، ويجب محاسبة بشار الأسد، أو عليه التنحي!

من دون أن يبادر أحد لمساءلتها : سهير الأتاسي: النظام السوري غير شرعي، ويجب محاسبة بشار الأسد، أو عليه التنحي!

في تصريح هام وخاص حسب قولها للتلفزيون الفرنسي «فرانس 24» قالت : أن «من المستغرب أن يستبعد اسم الرئيس بشار الأسد في كل مرة يثار فيها الحديث عن فرض عقوبات دولية ضد شخصيات سورية، وكأن ماهر الأسد شقيق الرئيس وقائد الحرس الجمهوري هو فقط الذي يأمر بإطلاق النار، وأن الرئيس بشار الأسد بعيد عن كل هذه الجرائم؟

فحتى ولو كان هذا معقولا، وهو غير معقول فعليه في هذه الحال التنحي، فهو رئيس الدولة التي تحدث فيها كل هذه الجرائم».

وأشارت الأتاسي إلى بعض التصريحات الصحفية التي ذكرت أن «النظام السوري فقد شرعيته نتيجة عمليات القتل التي يمارسها بحق مدنيين عزل يطالبون بالحرية»، متسائلة باستغراب «ومنذ متى كان النظام السوري شرعيا؟ هو نظام جاء عن طريق التوريث، وعبر تعديل للدستور تم في ظرف خمس دقائق».

وعن ما يجري من اعتقالات ومداهمات وعمليات قتل للمدنيين أوضحت الأتاسي «عدنا اليوم إلى سنوات الثمانينات من القرن الماضي بل أبشع من ذلك هنالك اقتحام للمنازل، والسوريون تحولوا إلى رهائن بالنسبة للنظام السوري، الأمهات والأطفال يساقون كرهائن عن معتقلين مطلوبين، هنالك عائلات تؤخذ بكاملها بدلا عن معتقل أو ناشط واحد مطلوب، يحدث هذا في مثلاً في ضاحيتي حرستا ودوما وفي كل المناطق،فالاعتقال أصبح أقرب إلى عملية اختطاف».

وعن رأيها باستمرار الاحتجاجات والتظاهرات في الأيام القادمة أكدت الأتاسي أن «الطريق الذي نسلكه لا رجعة عنه، وكما قال شاب جامعي من يقوم بنصف ثورة كمن يحفر قبرا بيده، فهنالك شهداء سقطوا ودماء سفكت من أجل الحرية، ومن المستحيل أن نخذلهم».

شام تايمز : إذ تسجل للاجهزة الامنية المختصة تعاملها بهذا الرقي مع هذه الناشطة رغم خطورة تصريحاتها والتي لم نتعود عليها داخل سوريا من دون أن يبادر أحد لتوقيفها أو مساءلتها ونتمنى تعميم هذا مع كل المعارضين وخاصة الذين يعارضون من داخل سوريا وفي هذا موقف يسجل لهم ويدل على أن من يعارض بالداخل يمكنه ذلك ومع تمنياتنا باطلاق سراح كل من يعارض النظام إن كان يعارضه من داخل سوريا وأكبر الامنيات لخروج بلدنا من هذه المحنة منتصراً قوياً تحت قيادة الرئيس بشار الاسد .

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.