الرئيسية » news bar » اغتيال بن لادن يزيح زواج وليام وكيت ويحل ثالثاً في أبرز أخبار القرن

اغتيال بن لادن يزيح زواج وليام وكيت ويحل ثالثاً في أبرز أخبار القرن

أكدت دراسة نشرها موقع Global Language Monitor، أن وفاة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة أصبحت ثالث أكبر قصة إخبارية في العالم في القرن الحادي والعشرين، بحسب تقرير لوكالة رويترز، الجمعة 6-5-2011.

وتقوم شركة “جلوبال لانجويغ مونيتور”، التي تتخذ من ولاية تكساس الأمريكية مقراً لها، بعمل الإحصاءات لمتابعة ورود القصص الاخبارية في 750 الف من مواقع وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة في العالم، وكذلك رصد تكرار الكلمات على المدونات وتويتر وفيسبوك ومواقع تواصل اجتماعي أخرى.

وكان الزفاف الملكي البريطاني بين الأمير وليام وكيت ميدلتون واحداً من أبرز 10 قصص إخبارية في القرن الحادي والعشرين، لكن تغطية وسائل الاعلام لاغتيال بن لادن تفوقت عليه.

وخلال أسبوع من اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما أن قوات امريكية قتلت زعيم القاعدة في باكستان، ورد ذكر القصة أكثر من 84 مليون مرة في وسائل الاعلام العالمية المطبوعة والالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والانترنت.

وتراجع زواج وليام وكيت في 29 من ابريل/نيسان إلى المرتبة الخامسة حيث ورد ذكره اكثر من 63 مليون مرة في جميع انحاء العالم، متقدماً على الحملة الاعلامية التي أحاطت بالوفاة المفاجئة في 2009 لمايكل جاكسون والتي تكررت 56 مليون مرة.

وقالت “جلوبال لانجويج مونيتور” أمس الخميس إن أكبر قصة اخبارية في العالم منذ يناير/كانون الثاني عام 2000 لاتزال صعود الصين كقوة اقتصادية وسياسية، حيث ورد ذكر قصة الصين حوالي 300 مليون مرة حتى اليوم، تلاها انتخاب اوباما لرئاسة الولايات المتحدة التي ورد ذكرها 123 مليون مرة.

شاهد أيضاً

مدارس حمص”منيحة”ولا تتعرَّف على كورونا

شام تايمز – حمص نفى مدير الصحة المدرسية بحمص الدكتور “غياث عباس” أن ما يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.