الرئيسية » news bar » مجموعة الاتصال حول ليبيا تقرر استحداث صندوق خاص بدعم المجلس الانتقالي

مجموعة الاتصال حول ليبيا تقرر استحداث صندوق خاص بدعم المجلس الانتقالي

أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في ختام اجتماع مجموعة الاتصال حول ليبيا الخميس 6-5-2011 في روما، ان الاجتماع المقبل للمجموعة سيعقد في الامارات العربية المتحدة، بدون ان يحدد موعدا.

وعقدت مجموعة الاتصال بشان ليبيا اجتماعا في العاصمة الايطالية روما لبحث مخرج للأزمة في ليبيا وسبل دعم الثوار ماليا وقررت استحداث صندوق خاص بدعم المجلس الانتقالي، و قال رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ال ثاني إن الكويت تعهدت بتقديم 180 مليون دولار لصندوق مساعدة المعارضة الليبية في حين ستساهم قطر بما بين 400 و500 مليون دولار.

و شارك في اجتماع روما وزراء الخارجية من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا ودولة قطر والاردن ومسؤولون من جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي الى جانب ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي الممثل الشرعي للمعارضة الليبية.

وفيما أعلنت لندن طرد ديبلوماسيين ليبيين من أراضيها دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى تعليق عمل السفارات الليبية وطرد الديبلوماسيين المواليين للقذافي .. ومساعدة الثوار على فتح ممثليات لهم في العالم.

و أكد اليستر بيرت وزير الدولة البريطاني المكلف بشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا قال خلال اجتماع مجموعة الاتصال بشان ليبيا في روما ان الاجتماع سينظر في امكانية عزل القذافي .

وعلى صعيد متصل، أفاد مراسل العربية بان الثوار الليبيين حرروا وسط مدينة الكفرة في الجنوب وقتلوا 25 من عناصر كتائب القذافي في معارك ما زالت مستمرة قرب مطار المدينة.

شاهد أيضاً

مدارس حمص”منيحة”ولا تتعرَّف على كورونا

شام تايمز – حمص نفى مدير الصحة المدرسية بحمص الدكتور “غياث عباس” أن ما يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.