الرئيسية » غير مصنف » هولندا والدنمرك تنفيان الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

هولندا والدنمرك تنفيان الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا

نفت الدنمرك يوم الخميس اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا والذي يمثل المعارضة لكنها قالت انها اعترفت بالفعل بالمجلس باعتباره شريكا معنيا في أي حوار.

وفي وقت سابق من يوم الخميس قال متحدث باسم المعارضة الليبية ان الدنمرك واسبانيا وهولندا انضمت الى ايطاليا وفرنسا في الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي يحارب قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال يين اليرمان كينجومبه المتحدث باسم وزارة خارجية الدنمرك “لم نتخذ خطوات للاعتراف الرسمي بالمجلس الوطني الانتقالي… هناك استعداد للتعامل (مع المجلس الوطني الانتقالي) لكن لم يتم الاعتراف الرسمي./”

وأضاف اليرمان كينجومبه أن الدنمرك تعتبر المجلس الوطني الانتقالي “شريكا مهما في أي حوار” وعينت مبعوثا لبحث امكانية اقامة روابط مع المعارضة التي تتخذ من بنغازي مقرا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية يوم الخميس ان هولندا لم تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي الذي نافيا تصريحات لمتحدث باسم المجلس .

وقال فارد بيتسيمر متحدثا من روما “هذا ليس صحيحا… هولندا لم تعترف بهم.”

وقال محمود شمام المتحدث باسم المعارضة للصحفيين خلال اجتماع لائتلاف دولي مناهض للقذافي ان المعارضة الليبية التي تعاني نقصا شديدا في الاموال لا يتوفر لديها الا ما يكفي لدفع ثمن الاحتياجات الملحة من مواد غذائية ورواتب وأدوية حتى نهاية مايو أيار.

وأضاف أنهم يحتاجون ما بين ملياري وثلاثة مليارات دولار بشكل عاجل.

وكانت ايطاليا التي تستضيف الاجتماع قد طلبت أن يعترف المزيد من دول الائتلاف الذي يقوده حلف شمال الاطلسي بالمجلس الوطني الانتقالي

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.