الرئيسية » news bar » وزير الدفاع الايراني يدعو القوات الأميركية الى مغادرة المنطقة بعد مقتل بن لادن

وزير الدفاع الايراني يدعو القوات الأميركية الى مغادرة المنطقة بعد مقتل بن لادن

دعا وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي القوات الاميركية الى مغادرة المنطقة “بسرعة” بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) اليوم الخميس الى العميد وحيدي قوله “ان الاميركيين وبعد مقتل اسامه بن لادن لم يبق لهم اي مبرر للبقاء في المنطقة وعليهم مغادرتها على وجه السرعة”.

واضاف “ان الاميركيين يسعون للقول بانهم نجحوا في هذا المجال لكن اذا ما دققنا في الانباء والقضايا الهامشية لها سنعلم بان هذا الامر يشكل هزيمة كبرى للاميركان”.

وقال ان الاميركيين دخلوا افغانستان تحت ذريعه قتل بن لادن وحاربوا العراق بالذريعة نفسها وورطوا باكستان بهذه المسالة.

ولفت وزير الدفاع الايراني الى ان نبأ مقتل بن لادن “موضع شك في الاساس وهناك قضايا ونقاط غموض كثيرة بشأن هذا الموضوع، فلقد قالوا بانهم رموا جثته في البحر لكنهم لم يسمحوا لطرف محايد بان يؤكد هل انها تعود له ام لا. ”

وقال ان الاحداث الاخيرة” اظهرت بان الاميركيين يواجهون مازقا في قضاياهم الاستراتيجية ويسعون من اجل الحصول على انتصارات ولو صغيرة ومن ثم يقومون بتضخيمها ويقولون للعالم بانهم قد نجحوا”.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن فجر الاثنين مقتل بن لادن في عملية شنتها القوات الأميركية على مخبئه في منطقة أبوت آباد قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد الأحد.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.