الرئيسية » news bar » هنية يلقي خطاب سياسي هام و يتصل مع قادة مصريين وسعوديين

هنية يلقي خطاب سياسي هام و يتصل مع قادة مصريين وسعوديين

أعلن ديوان رئيس الوزراء في الحكومة المقالة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية عن خطاب وصف بـ “السياسي الهام” يلقيه هنية الخميس 5/5/2011 أمام حشد رسمي وبرلماني وجماهيري واسع حول المصالحة ومجمل التطورات السياسية بمركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وأجرى هنية وفق ما ذكرت وكالة “معا”، اتصالات متعددة مع رئيس الوزراء المصري عصام شرف ووزير الخارجية السعودي لمناقشة المصالحة وإعمار غزة.
وأشاد هنية بجهود مصر ودورها في إتمام التوقيع على اتفاق المصالحة، مقدراً عالياً الموقف المصري قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء المصري عصام شرف على أهمية الانجاز الذي تحقق بعد أن وفرت له القيادة المصرية كل مقومات النجاح، مشيراً إلى أن تغيير الواقع السياسي في مصر بعد الثورة لعب دوراً هاماً في الوصول للحظة التوقيع.

وشدد هنية خلال الاتصال على أهمية متابعة مصر لجهودها من أجل تنفيذ ما اتفق عليه، واعداً ببذل كافة الجهود اللازمة لتجاوز تداعيات الانقسام.
بدوره شكر شرف هنية على الاتصال وقدم له التهاني بالتوقيع، واعداً باستمرار وتواصل الدعم والرعاية المصرية حتى تنفيذ كافة بنود الاتفاق.

كما اجري هنية اتصالاً مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل لوضعه في صورة اتفاق المصالحة، متمنياً تلقي الدعم العربي لهذا الاتفاق، ونقل هنية تحيات حكومته لدور المملكة العربية السعودية الداعم لإنهاء الانقسام، مستذكراً جهود خادم الحرمين في إرساء أسس المصالحة في اتفاق مكة.

شاهد أيضاً

الواقع المزري لمبنى مالية صافيتا يؤخر المعاملات.. والمدير ينفي

شام تايمز – طرطوس كشفت صحيفة “البعث”، في عددها الصادر الأربعاء، عن الواقع المزري في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.