الرئيسية » غير مصنف » ارتفاع مستويات أوميغا 3 بالدم يعرض الرجال للإصابة بالسرطان

ارتفاع مستويات أوميغا 3 بالدم يعرض الرجال للإصابة بالسرطان

يبدو أن ما يفيد القلب يؤذي البروستات… فقد اكتشف باحثون أمريكيون علاقة قوية بين ارتفاع مستويات أوميغا 3 في الدم والإصابة بسرطان البروستات عند الرجال.

فللأحماض الدهنية أوميغا 3 خصائص مضادة للالتهاب تحمي من أمراض القلب. ولكن دراسة جديدة أظهرت أن الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هذه الدهون معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بسرطان البروستات.

‫‫علماء من مركز ‪ أبحاث السرطان في سياتل أجروا البحث ونشروا نتائجه في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة, بعد أن درسوا العلاقة بين الأحماض الدهنية في الدم وسرطان البروستات عند قرابة أربعة آلاف شخص نصفهم مصاب بالسرطان. وأظهرت تحليلاتهم أن خطر الإصابة بسرطان البروستات ازداد مرتين ونصف المرة عند الرجال الذين لديهم مستويات عالية من أوميغا 3 في دمهم.

‫‫ كما لاحظ الباحثون أن الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من الأحماض الدهنية المشبعة التي تؤذي القلب، انخفض عندهم خطر الإصابة بسرطان البروستات خمسين في المئة.

‫‫‫‫ومع هذا لا ينصح العلماء الذين أجروا البحث الرجال بالابتعاد عن نظام الأكل الصحي, لأن مخاطر إصابة المرء بأمراض القلب حسَب رأيهم تفوق مخاطر إصابته بسرطان البروستات.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.