الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » الأمم المتحدة تشدد على حماية حرية التعبير على الإنترنت

الأمم المتحدة تشدد على حماية حرية التعبير على الإنترنت

أكدت منظمة الأمم المتحدة عزمها على تحويل الإنترنت إلى مصدر عالمى متاح للجميع بدون قيود، لكى يكون منبرا لحرية التعبير والدفاع عن سلامة وأمن كافة مستخدمى الإنترنت، مناشدة كافة حكومات العالم ضمان حقوق حرية التعبير ومساعدتها فى تطبيق آلياتها.

وانتقدت المنظمة – فى بيانها اليوم بالاشتراك مع مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والمديرة العامة لليونسكو بمناسبة اليوم العالمى لحرية الصحافةـ الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون، والتى أدت إلى مقتل ما يقارب من 60 صحفيا خلال عام 2010 فقط، ليصل عدد الصحفيين الذين ماتوا أثناء تأديتهم واجبهم المهنى خلال 10 سنوات الأخيرة إلى 500 صحفى.

وأوضح البيان تعرض الصحفيين والمدونين على مستوى العالم للمعاناة اليومية بسبب ما يتعرضون له من ترهيب وعنف فى ظل فرض مزيد من إشكال القيود القديمة، والكبت بالرغم من اتجاه العالم إلى الانفتاح الإعلامى وتطور وسائل تكنولوجيا الاتصال ووسائل الإعلام.

وشدد البيان على ضرورة تصدى الحكومات لثقافة ” الإفلات ” بدلاً من معاقبة الجناة الذين يهددون سلامة الصحفيين.

يذكر أن أولى احتفالات العالم بيوم حرية الصحافة بدأ منذ 20 عاما فى اجتماع عدد من الصحفيين فى ويندهوك بناميبيا، والذين اتفقوا على صياغة إعلان بحمل المبادئ الأساسية لحرية التعبير التى جسدتها المادة 19 من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

فولكس فاغن تزيح الستار عن أكثر سياراتها الكروس أوفر تطورا!

كشفت شركة فولكس فاغن عن مركبتها الجديدة ID.4، التي صنفت من بين أكثر سيارات الكروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.