الرئيسية » رياضة   » تراجع كبير للكرامة والاتحاد وخروج الجيش من تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم

تراجع كبير للكرامة والاتحاد وخروج الجيش من تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم

تراجع نادي الكرامة الى المركز 299 عالمياً في التصنيف الشهري الجديد الصادر الثلاثاء عن الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS)، كما تراجع الاتحاد الى المركز 361، فيما خرج الجيش من التصنيف الذي احتوى على 400 نادي في العالم.

وكان الكرامة في المركز 201 عالمياً في تصنيف السابق برصيد 86.0، لكنه تراجع إلى المركز 299 برصيد 68.5 بعد نتائجه الغير متوازنة في منافسات كاس الاتحاد الآسيوي.
وسقط الكرامة، وصيف بطل الدوري، بفخ التعادل في لقاءيه أمام العروبة العماني 2-2، بعدما كان متقدماً 2-0، وأمام أربيل العراقي 1-1 بعدما كان متقدماً 1-0، كما تعرض لخسارة ثقيلة 1-4 أمام مضيفه العهد اللبناني في بيروت، لكنه تمكن من الفوز عليه إياباً 3-2 في دمشق.
ويحتل الكرامة المركز الثاني برصيد 28 نقطة في الموسم الحالي بفارق نقطة عن الوحدة المتصدر.
كما تراجع نادي الاتحاد، حامل لقب كاس الاتحاد السوري الموسم الماضي، من المركز 289 برصيد 71.0، الى المركز 361 برصيد 63.0 بعد نتائجه الغير متوازنة منذ فوزه بكاس الاتحاد.
ويحتل الاتحاد، الذي فاز على الصقر اليميني وخسر أمام القادسية وسقط بفخ التعادل أمام شورتان الأوزبكي ذهاباً وإياباً بكأس الاتحاد الآسيوي ، المركز الرابع في الدوري المحلي برصيد 25 نقطة.
ومن جهته، الجيش، بطل الدوري، رغم تقدمه إلى المركز 386 برصيد 60.5 في التصنيف الماضي، بعدما كان في المركز 406، لكنه خرج من التصنيف الحالي.
وكانت أندية الكرامة والاتحاد والجيش حلت في المراكز 12 و44 و48 على الترتيب في قائمة أفضل 250 ناديا آسيويا خلال العقد الأخير في الفترة من عام 2000 إلى 2010، بعدما تم بناءً على مشاركات الأندية في البطولات الآسيوية، بالإضافة إلى ترتيبها الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في السنوات العشر الماضية.

شاهد أيضاً

بايرن ميونيخ يزلزل الأرض تحت أقدام لاعبي شالكه

أمطر فريق بايرن ميونخ شباك ضيفه شالكه بثمانية أهداف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.