الرئيسية » رياضة   » بيروزي الإيراني يلحق الخسارة الأولى بالاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي يودع دوري أبطال آسيا

بيروزي الإيراني يلحق الخسارة الأولى بالاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي يودع دوري أبطال آسيا

ألحق فريق بيروزي الإيراني أول خسارة بفريق الاتحاد السعودي بعد أن تغلب عليه 3-2، كما ودع الوحدة الإماراتي البطولة بخسارته 2-3 أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكي الثلاثاء ضمن لقاءات الإياب للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وشهد استاد آزادي في العاصمة الإيرانية طهران بداية حذرة من الفريقين وبدا واضحاً عدم التنظيم بين خطوط الاتحاد ما أعطى الفرصة لصاحب الأرض لتهديد باكراً من الدقيقة 3 بعد عرضية رائعة سددها مهاجم بيروزي فوق العارضة .
واستثمر مهاجم بيروزي أصغري كرة خاطئة من اللاعب نونو أسيس داخل منطقة الجزاء ليسددها تجاه المرمى لكن رعونة التعامل من مبروك زايد في التصدي بالكرة ساهم في ولوجها وسط الشباك هدف أول للفريق الإيراني (14).
ولم يخرج فريق الاتحاد سريعا من صدمة الهدف الإيراني الأول، حتى أضاف صاحب الأرض الهدف الثاني بعدها بدقيقتين من عرضية سدها المهاجم عريفي بسهولة وسط شباك مبروك زايد (16).
ولم يتأخر الرد الاتحادي هذه المرة، حيث لم تكد تمر ثلاث دقائق حتى نجح قلص محمد الراشد الفارق بعد كرة عرضية من خطأ خارج منطقة الثمانية عشر سددها رأسية أرضية على يسار حارس المرمى ليعود الفريق مجددا لأجواء اللقاء (19).
وشهدت الدقيقة 70 هدف ثالث لبيروزي بعد استفادة من ضعف الجهة اليسرى بتواجد مشعل السعيد لتأتي عرضية أمام لخبطة دفاعية اتحادية ليستقبلها صاحب الهدف الأول أصغري ويودعها الشباك .
ورغم نجاح الاتحاد بتقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق محترفه البرتغالي باولو جورج إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإبعاد الخسارة عن الفريق وهي الأولى له بالبطولة الأسيوية.
ليبقى الاتحاد على رصيده العشرة نقاط في صدارة المجموعة بانتظار اللقاء الأخير أمام بونيودكور الاوزبكي والذي سيقام في جدة كون الاتحاد بحاجة لنقطة واحدة للحفاظ على صدارته للمجموعة.
وضمن نفس المجموعة اللقاء فاز بونيودكور الأوزبكي 3-2 على ضيفه الوحدة الإماراتي، وسجل ميلوس تريفونوفيتش (12 و36) وانفرجون سولييف (85) أهداف بونيودكور، في حين أحرز إسماعيل مطر (2) وهوغو هنريك (54 من ضربة جزاء) هدفي الوحدة.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد آل نهيان في أبو ظبي.
وحافظ الاتحاد رغم الخسارة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات مقابل 8 نقاط لبونيودكور و5 لبيروزي و3 للوحدة.
وكان الاتحاد ضمن التأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) في الجولة الماضية، في حين تأهل بونيودكور لتفوقه بفارق ثلاث نقاط وبفارق المواجهات المباشرة أمام بيروزي بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة التي ستحدد صاحب المركز الأول في المجموعة.

شاهد أيضاً

إنانا سليمان سمكة سورية الذهبية التي حطمت 15 رقماً جديداً: أطمح إلى ذهب العالمية وهذا مايحتاجه السباح السوري

سمكة سورية الذهبية إنانا سليمان (16 عاماً) إلى العلن، وباتت تحت المجهر المعوّل عليه رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.