الرئيسية » غير مصنف » الرئيس الأسد يلتقي مع فعاليات دمشق الاقتصادية

الرئيس الأسد يلتقي مع فعاليات دمشق الاقتصادية

التقى الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء 3/5/2011 وفداً من فعاليات دمشق الاقتصادية بلغ نحو ثلاثين تاجراً وصناعياً، واستمع منهم إلى آرائهم وتصوراتهم حول الاقتصاد السوري وسبل تطويره.

ومن ضمن رجال الأعمال الذين حضروا الاجتماع “راتب الشلاح وعبد الرحمن العطار وغسان قلاع وعماد غريواتي”، وأوضح رئيس غرفة تجارة دمشق غسان قلاع حسبما ذكر لموقع “الاقتصادي” أنّ الاجتماع ناقش المرحلة الماضية من الأداء الاقتصادي إضافة إلى المرحلة المستقبلية والحلول الإسعافية التي يتطلبها الاقتصاد السوري في هذا الوقت بالذات.

وقال قلاع: “استمع الرئيس الأسد إلى هموم الصناعيين والتجار والعراقيل التي تواجههم، وطرق مساهمة قطاع الأعمال بالتعاون من الحكومة لتوفير فرص العمل وتأمين السكن للمواطنين بمختلف شرائحهم”.
# الشلاح: نجاح سوق الأوراق المالية مدخل لمشاريع استثمارية كبيرة

كما استمع الرئيس الأسد في الاجتماع إلى تقييم رجال الأعمال عن المرحلة السابقة من تحرير التجارة، وتم الحديث من قبل الكثيرين عن الضرر الذي لحق بالصناعة المحلية جرّاء عدم مواظبة تحرير التجارة مع حماية تدريجية للصناعة الوطنية.

ومن الحلول الإسعافية التي طرحت ووعد الرئيس الأسد بدراستها، إمكانية تخفيض أسعار المحروقات والكهرباء للصناعيين، مع ضرورة اتخاذ مثل هذه القرارات سريعاً.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.