الرئيسية » غير مصنف » مليار ليرة لمشروعات الطرق في حماه

مليار ليرة لمشروعات الطرق في حماه

قال محافظ حماة أحمد عبد العزيز إن المحافظة خصصت اعتمادات مالية بقيمة مليار ليرة سورية لمشروعات الطرق في مختلف أنحاء المحافظة خلال العام الجاري.

وأوعز المحافظ خلال لقائه أهالي منطقة الغاب بتأمين 3000 طن من المجبول الإسفلتي لتغطية المحور الشرقي للمنطقة وإعداد مذكرة بكل مشروع ليصار إلى معالجتها بشكل فوري، مشيراً وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السورية سانا إلى ضرورة تفعيل مشروع مركز إنعاش الريف المزمع الانطلاق به في المنطقة للإسهام في تطوير الواقع الخدمي والاجتماعي فيها.

وتركزت مداخلات أهالي قسطون التابعة لمنطقة الغاب على ضرورة تسهيل منحهم تراخيص بناء على أجزاء من أراضيهم واستثنائهم من قانون الإصلاح الزراعي في حين طالب أهالي منطقة الدقماق بإيجاد حل لمشكلة القرى النموذجية التي استملكت أراضيهم دون مقابل أو دفع قيمتها من قبل الدولة مع التأكيد على استفادة أهالي القرى التي يتم إنشاء مشروعات القرى النموذجية فيها .

وأشار الأهالي إلى ضرورة تعبيد الشوارع والطرق في قرية تل واسط مع إنشاء شبكة صرف صحي وتعبيد الطرق في قرية الحويجة وإحداث مركز امتحانات في قرية قرقور وتوزيع أجهزة إطفاء على جميع الوحدات الإرشادية الفلاحية في المنطقة والاستفادة من مشروع الاغروبوليس مع تسريع وتائر العمل في مشروع إعادة تأهيل سد زيزون.

ويشار إلى أن مشروع مركز إنعاش الريف عبارة عن قطعة أرض مساحتها60 دونما تبرع بها عدد من أهالي المنطقة بغية إنشاء المشروع الذي سيتم تزويده بمراكز جباية ماء وكهرباء وشعبة تجنيد ومقر عدلية ومرافق خدمية.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.