الرئيسية » news bar » دمشق تصدر التعليمات التنفيذية لتركيب المصاعد الخارجية

دمشق تصدر التعليمات التنفيذية لتركيب المصاعد الخارجية

أصدرت محافظة دمشق التعليمات التنفيذية الناظمة لتركيب المصاعد الخارجية للأبنية وفق شروط محددة وبشكل يتناسب مع المظهر الجمالي للمدينة ولا يؤدي لتشويه المنظر العام لها .

وأوضح رئيس دائرة الترخيص والبناء بالمحافظة جورج جحا وفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا أن التعليمات الجديدة تتعلق بمداخل الأبنية والواجهات ووضع حد أدنى لأبعاد المصعد وحد أدنى للممرات المتبقية بعد تركيبه، إضافة إلى مراعاة عدم المساس بحقوق النور والهواء للبناء والأبنية المجاورة .

وبين أن الشروط تتضمن تقديم دراسة متكاملة للواجهة مع المصعد المقترح يتم الموافقة عليها من قبل دائرة الترخيص وتقديم دراسة إنشائية وميكانيكية وكهربائية مصدقة من نقابة المهندسين وان تتناسب مواد البناء مع الوضع الراهن للواجهة دون التقيد بمواد محددة للمصعد.

وأوضح أن الشروط تتضمن أيضاً ألا تتم المباشرة بتركيب المصعد إلا بعد تنفيذ كامل الواجهة واستلامها من قبل لجنة المصاعد الخارجية مع عدم البدء بالاستخدام الفعلي له إلا بعد استلامه أصولا من نقابة المهندسين .

ويشار إلى أن محافظة دمشق أوقفت بداية العام الماضي كل تراخيص المصاعد الخارجية للأبنية بهدف اعتماد صيغة تتناسب مع الواقع الجمالي للمدينة وبشكل يخفف من التشوه البصري فيها.

شاهد أيضاً

“السياحة” تستقبل سفير سلطنة عمان في دمشق

شام تايمز – دمشق استقبل وزير السياحة “محمد مرتيني” سفير سلطنة عمان في دمشق السيد “التركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.