الرئيسية » كوكتيل » روسيا تدرس إخصاء المدانين في جرائم الاعتداء الجنسي

روسيا تدرس إخصاء المدانين في جرائم الاعتداء الجنسي

اقترح مسؤول أمني كبير في روسيا سن قانون يجيز إجراء إخصاء كيميائي للمدانين في جرائم الاعتداء الجنسي على القصّر.

وتطبق بضع دول عمليات إخصاء، وهي حقن مواد كيميائية لمنع تكون هرمون الذكورة للرجال الذين يوشكون على مغادرة السجون، بعد قضاء العقوبة عن جرائم الاعتداء الجنسي على القصّر، سواء على أساس إجباري أو اختياري.

ونقلت مصادر إعلامية عن رئيس لجنة التحقيقات الإتحادية الروسية الكسندر باستريكن قوله: “أمام نواب وشخصيات أخرى في اجتماع لمجموعة استشارية حكومية بشأن قضايا الطفولة والشباب، “الإخصاء الكيميائي لا يحل محل العقوبة وليس عقوبة في حد ذاته”.

وأضاف “هذه وسيلة طبية للتأثير على أولئك الذين أوشكوا على إنهاء فترة سجنهم، والذين ثبتت إدانتهم في جرائم جنسية”، والعلاج المثير للجدل يطبق بشكل إجباري على من يثبت تورطهم في جرائم اعتداء جنسي في بعض الولايات الأميركية وفي بولندا، وتعرض بلدان أخرى الإخصاء كعلاج طوعي للمدانين في جرائم جنسية.

واقترح باستريكن أن يكون الإخصاء الكيميائي اختيارياً، لكنه اقترح أيضاً إحالة أي مدان يرفض الاخصاء الكيميائي إلى تأهيل نفسي، إذا رأت السلطات أنه سيمثل تهديداً بعد إطلاق سراحه.
وطرح مسؤولون في حزب روسيا المتحدة، ذي التوجهات الاجتماعية المحافظة، الفكرة من قبل، ومن المتوقع ألا تكون هناك معارضة تذكر لإقرار قانون بشأن هذا الموضوع.

شاهد أيضاً

شركة هواوي الصينية تعد بالكشف عن إمكانيات مذهلة في إيلول بألمانيا

أرسلت شركة “هواوي” الصينية، دعوات لحدث خاص بها ضمن معرض IFA الذي سيقام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.