الرئيسية » كوكتيل » أكثر من 30 شخصية عربية تحتل قوائم أثرياء العالم

أكثر من 30 شخصية عربية تحتل قوائم أثرياء العالم

تصدّر الملياردير السعودي الأمير وليد بن طلال قائمة أثرياء العرب، بـ 20 مليار دولار، والتي أعلنت عنها مجلة “فوربس الشرق الأوسط” في عددها الأخير.

وكشفت المجلة عن أن “عدد أثرياء العرب لعام2011 بلغ 34 مليارديرا، بمجموع ثروات بلغت 127 مليار دولار، وذلك مقارنة بما يقارب 115 مليار دولار خلال العام 2010″، مبينةً أن “الأمير الوليد بن طلال تصدّر القائمة بثروته البالغة 19.6 مليار دولار، إلا أنه تراجع على المستوى العالمي في المرتبة 26″.

كما تضمنت القائمة 8 شخصيات من السعودية ومصر، كما شهدت دخول شخصيات مصرية جديدة منهم الأخوة ياسين ويوسف ومحمد منصور، حيث احتل محمد منصور المرتبة الـ 17 عربياً و الـ 595 عالمياً، وذلك بثروته البالغة 2 مليار دولار، إضافة إلى محمد الفايد وعائلته الذي احتل المرتبة الـ 32 عربياً والـ 993 عالمياً، بحجم ثروة بلغ 1.2 مليار.

في حين جاء الملياردير نصيف ساويرس، بثروته البالغة 5.6 مليار دولار، أعلى القائمة المصرية، محتلاً بذلك المرتبة 7 عربياً والمرتبة 182 عالمياً.

وفي نفس السياق, احتلت لبنان المرتبة الثانية عربياً بعدد مليارديراتها البالغ عددهم 6، حيث تصدر القائمة اللبنانية رئيس الوزراء المكلّف بتشكيل حكومة لبنانية نجيب ميقاتى، بثروته البالغة 2.8 مليار دولار، محتلاً المرتبة الـ 10 عربياً والـ 409 دولياً، وذلك مقابل حيازة بهاء الحريري المرتبة الـ 13 عربياً والـ 495 دولياً بحجم ثروة بلغ 2.5 مليار دولار.

كما احتلت دولة الإمارات العربية المرتبة الثالثة بثروة 4 مليارديرات، في حين جاءت دولة الكويت في المرتبة الرابعة.

بدورها, أوضحت رئيسة تحرير المجلة خلود العميان أن ” هناك أثرياء عرب يقيمون خارج الوطن، أو يحملون جنسيات غير عربية، تم الاحتفاظ بأسمائهم فى قائمة أثرياء العرب، وذلك كالملياردير اللبنانى جوزيف صفرا، المقيم في البرازيل، الذي جاء حسب التصنيف العالمي في المرتبة 63 وعربياً في المرتبة الثانية بثروته البالغة 12.13 مليار دولار، والملياردير الأردني زياد المناصير، الذي دخل لأول مرة في القائمة وتبلغ ثروته 2.1 مليار دولار وهو مقيم في روسيا”.

يذكر أن عدد أثرياء الشرق الأوسط وصل في عام 2004 إلى 58 ألف مليونير يملكون بحج ثروة قُدّر بـ ترليون دولار، وذلك حسب تقرير صادر عن مؤسسة ” ميريل ليتش” في عام 2005.

شاهد أيضاً

شركة هواوي الصينية تعد بالكشف عن إمكانيات مذهلة في إيلول بألمانيا

أرسلت شركة “هواوي” الصينية، دعوات لحدث خاص بها ضمن معرض IFA الذي سيقام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.