الرئيسية » news bar » فتح وحماس وكافة الفصائل وقعت اتفاق المصالحة في القاهرة

فتح وحماس وكافة الفصائل وقعت اتفاق المصالحة في القاهرة

أعلن مسؤول فلسطيني أن حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل الفلسطينية وعددها 13 فصيلاً بالإضافة إلى شخصيات مستقلة وقعت بعد الثلاثاء3/5/2011 في القاهرة وثيقة المصالحة الفلسطينية

وقال بلال قاسم أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية حسبما ذكرت وكالة “فرانس برس”: “إن التوقيع قد تم من كافة الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع مع وكيل المخابرات المصرية في أحد فنادق القاهرة وتم التوقيع على أن تجري مراسم الاحتفال بالمصالحة غداً الأربعاء”.

وأضاف أن “كل وفد من الفصائل عبر عن ملاحظاته وموقفه من نقاط الوثيقة لكن تم الاتفاق على دراسة هذه الملاحظات”، و قال عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح للمصالحة في وقت سابق إن “جميع الفصائل الفلسطينية وصلت إلى القاهرة للتوقيع على المصالحة”، موضحاً أن “وفداً من المخابرات المصرية سيلتقي بكافة الفصائل كل على حده لأخذ ملاحظاتهم على الاتفاق ومن ثم التوقيع عليه”.

وأضاف أن موضوع تشكيل الحكومة واختيار رئيسها سيكون الخطوة القادمة، ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء وان يلتقي مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والذي وصل إلى القاهرة الأحد.

ويشكل توقيع حركتي فتح وحماس الثلاثاء في القاهرة اتفاق مصالحة الخطوة الأولى لإنهاء أربع سنوات من الانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة، وينص الاتفاق على تشكيل حكومة من المستقلين للتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة في غضون عام واحد.

وتسيطر حماس على قطاع غزة منذ منتصف حزيران 2007 بعد أن طردت قوات فتح الموالية للرئيس الفلسطيني بعد اشتباكات دامية دامت أكثر من أسبوع.

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.