الرئيسية » غير مصنف » أردوغان : قريبا سيأخذ الحجاب مكانه في البرلمان التركي

أردوغان : قريبا سيأخذ الحجاب مكانه في البرلمان التركي

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أ ردوغان في بيان له: ” لدينا العديد من الأخوات المحجبات يعملن في السياسة معنا في الحزب بطريقة فاعلة

نعم السياسة لا تنحصر فقط في البرلمان , لكن علينا ان نفتح لهم هذا المجال أيضا, سيجدون الفرصة ليؤدوا وظيفهعم السياسية بكل ارتياح”.

وأجاب أردوغان في برنامج “ميدان السياسة المخصص للإنتخابات ” والذي تم بثه في فناة (شو) التركية المعارضة عن أسئلة علي قيرجا و طوبى أطاو.

و بشأن ” عدم ظهور أي من المحجبات في بين المرشحين في انتخابات عضوية البرلمان المنعقدة في 12 من شهر حزيران لهذا العام” أجاب أردوغان:

” لقد أجبت عن هذا السؤال كثيرا. وكانت لنا ردود كثيرة عن هذا السؤال خصيصا في الماضي. في هذه اللحظة مثلا لدينا إحدى الأصدقاء من بيننا… لكن ما نريده في بلدنا هو أشياء معينة حساسة لنصل بها الى حل معقول قريبا.
في هذه اللحظة على سبيل المثال لم نصل الى تهيئ القاعدة القانونية المناسبة بعد. في الواقع قانونيا هل لذلك مانع أولا ؟ بالنسبة الي ليس هناك أي مانع قانوني لكن كما تعلمون فانه حصل أن رفعت دعوى باغلاق حزبنا جراء هذه المسألة.
وأظهروا أن ذلك يعارض العلمانية لدينا. وآمل أن نتجاوز ذلك في عصرنا الحديث. ولا يوجد شئ يمثل حقا طبيعيا أكثر من وجود الحجاب بطريقة فاعلة في البرلمان. لأنه الشعب هو الذي ينتخب والمرشحين هم نواب عن الأمة ويمثلون الأمة نفسها.
لذلك فان الحجاب يجب ان يتواجد بالبرلمان. لكننا نريد ان نجنب بلادنا مأزق الخوض في هذه القضية حاليا”. وقال أردوغان : “لدينا العديد من الأخوات المحجبات يعملن في السياسة معنا في الحزب بطريقة فاعلة.
نعم السياسة لا تنحصر فقط في البرلمان ,
لكن علينا ان نفتح لهم هذا المجال أيضا, سيجدون الفرصة ليؤدوا وظيتهم السياسية بكل ارتياح. فعلى سبيل المثال حاليا لا يوجد حزب سياسي يمتلك قطاعا فاعلا للنساء كالذي يمتلكه حزبنا.
و تتكاتف لدينا جهود النساء المحجبات و غير المحجبات لأداء نشاطاتهم السياسية. وبالمقدمة أيضا فان قطاع الشباب يقوم بذلك حاليا”

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.