الرئيسية » رياضة   » نادال والدنماركية فوزنياكي يحكمان قبضتهما على صدارة التصنيف العالمي للتنس

نادال والدنماركية فوزنياكي يحكمان قبضتهما على صدارة التصنيف العالمي للتنس

تابع النجم الأسباني رافاييل نادال تصدره للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين أمام أقرب منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وذلك مع استعداده للمشاركة في بطولة مدريد الحالية للأساتذة.

واحتل نادال المركز الأول بالتصنيف الصادر اليوم الاثنين برصيد 11915  نقطة وتلاه ديوكوفيتش الذي رفع رصيده في المركز الثاني بالتصنيف إلى 9710 نقطة بعدما مدد سلسلة انتصاراته المتتالية منذ بداية هذا الموسم إلى 27 فوزاً متتالياً دون هزيمة واحدة  بإحرازه لقب بطولة صربيا المفتوحة.
كما احتفظ السويسري روجيه فيدرر بالمركز الثالث في التصنيف  برصيد 8690 نقطة، والبريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 5815 نقطة، والسويدي روبن سودرلينغ في المركز الخامس برصيد 5235 نقطة الأسباني ديفيد فيرير في المركز السادس برصيد 4330 نقطة.
وجاء التشيكي توماس بيرديتش في المركز السابع برصيد 3900 نقطة، والنمساوي يورغن ميلتسر في المركز الثامن برصيد 3055 نقطة، والأسباني نيكولاس ألماغرو بالمركز التاسع برصيد 2735 نقطة، والفرنسي غايل مونفيس في المركز العاشر برصيد 2690 نقطة.
ولدى السيدات، احتفظت الدنماركية كارولين فوزنياكي بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصداراته يوم الاثنين.
واحتلت فوزنياكي المركز الأول بالتصنيف برصيد 9970 نقطة متقدمة على البلجيكية كيم كلايسترز (8115 نقطة)  والروسية فيرا زفوناريفا (7615 نقطة) صاحبتي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وتشارك جميع المصنفات العشر الأوليات على العالم باستثناء المصابة كلايسترز والأميركية سيرينا ويليامز في بطولة مدريد للأساتذة التي انطلقت منافساتها على مستوى السيدات منذ أمس الأول السبت.
وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الذي صدر الاثنين الموافق الثاني من أيار كالتالي: الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بالمركز الرابع برصيد 4892 نقطة والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بالمركز الخامس برصيد 4630 نقطة والصينية لي نا في المركز السادس برصيد 4240 نقطة والصربية يلينا يانكوفيتش بالمركز السابع برصيد 4235 نقطة والأسترالية سامانثا ستوسر بالمركز الثامن برصيد 4136 نقطة والروسية ماريا شارابوفا في المركز التاسع برصيد 3726 نقطة والأميركية سيرينا ويليامز في المركز العاشر برصيد 3035 نقطة.

شاهد أيضاً

نصف نهائي ساخن غداً في دورة تشرين الكروية

تقام غداً الأربعاء في استاد الباسل باللاذقية مباراتي الدور نصف النهائي من النسخة الـ 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.