الرئيسية » رياضة   » إشبيليه يعزز حظوظه بالتأهل إلى الدوري الأوروبي

إشبيليه يعزز حظوظه بالتأهل إلى الدوري الأوروبي

عزز إشبيليه حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه الجريح الميريا 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين إشبيليه بهذا الفوز الذي وضع الميريا على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية كونه يتخلف بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان قبل 4 مراحل على ختام الموسم، إلى البرازيلي ريناتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58، وذلك بعد 6 دقائق فقط على طرد مدافع أصحاب الأرض الدنماركي مايكل ياكوبسن.
ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 52 نقطة في المركز الخامس بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو مدريد (3-1 و2-2) الذي فاز على ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر.
وابتعد ملقة عن منطقة الخطر بعدما حسم مواجهته مع الجريح الآخر هيركوليس، محققاً فوزه الثالث على التوالي وجاء بثلاثة أهداف للبرازيلي جوليو باتيستا في الدقيقتين 5 و76 والفنزويلي خوسيه روندون في الدقيقة 72، مقابل هدف للبارغوياني نيلسون هايدو فالديز في الدقيقة 4.
ولعب هيركوليس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد الأرجنتيني ماتياس فريتسلر لحصوله على إنذار ثان في لقاء أضاع خلاله ملقه ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 68 عبر أنتونيو بينيتيز “أبونو”.
كما ابتعد راسينغ سانتاندر خمس نقاط عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدفين سجلهما السويديان ماركوس روزنبرغ في الدقيقة 12 وكيندي باكيرسيوغلو في الدقيقة 43 في لقاء أضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر إيفان راميس في الدقيقة 22.
فياريال يستعيد توازنه
ومن جانبه نفض فياريال عنه غبار “ستاديو دو دارغاو” حيث مني الخميس بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه بورتو البرتغالي (1-5) في ذهاب نصف نهائي مسابقة “يوروبا ليغ” وذلك بتعميقه جراح ضيفه خيتافي بالفوز عليه 2-1.
على ملعب “ألـ مادريغال”، حول فياريال تخلفه أمام ضيفه خيتافي الذي يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، إلى فوز عزز من خلاله مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ووجد فريق “الغواصة الصفراء” نفسه متخلفاً في الدقيقة 31 بهدف سجله بدرو ريوس بتسديدة من خارج المنطقة، لكنه نجح في الشوط الثاني في إدراك التعادل عبر روبن كاني بتسديدة بعيدة أيضاً في الدقيقة 61، قبل أن يهديه الإيطالي جوسيبي روسي هدف الفوز بكرة رأسية “سابحة” إثر عرضية متقنة من ماركو روبن في الدقيقة 74، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري هذا الموسم.
أما فياريال الذي تنتظره مهمة صعبة جداً الخميس المقبل على ملعبه أمام بورتو، فرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن فالنسيا الثالث الذي يبدو أنه لم يستفق من صدمة سقوطه الكبير في المرحلة السابقة على أرضه أمام ريال مدريد (3-6) فخسر أمام مضيفه الجريح أوساسونا بهدف سجله المدافع الليتواني ماريوس ستناكيفيشيوس عن طريق الخطأ في مرمى حارسه فسينتي بانديرو بعدما تحولت الكرة من ظهره إثر تسديدة من الفارو كيخودو في الدقيقة 59 الذي وضع حداً لمسلسل هزائم فريقه عند اربعة على التوالي وعزز حظوظه بالبقاء.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا.. جوفنتوس (في غياب كريستيانو) يواجه برشلونة (ميسي)

يترّقب عشاق كرة القدم اليوم الأربعاء مباراة قمة المرحلة الثانية من دور المجموعات من دوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.