الرئيسية » رياضة   » مرسيليا يفشل في استعادة الصدارة بالدوري الفرنسي

مرسيليا يفشل في استعادة الصدارة بالدوري الفرنسي

فشل اولمبيك مرسيليا في استعادة الصدارة بسقوطه بفخ التعادل 1-1 أمام ضيفه أوكسير، فيما تلاشت آمال اولمبيك ليون في المنافسة على اللقب بخسارته 0-2 أمام مضيفه تولوز في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسيطر فريق المدرب ديدييه ديشان الذي يخوض اختبارا صعبا الأسبوع المقبل أمام ليون، على اللقاء بشكل تام إلا أنه انتظر حتى الدقيقة 56 ليفتتح التسجيل عبر ماتيو فالبوينا الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء أودعها الشباك.
لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا لأن اوكسير نجح وفي أول فرصة له خلال اللقاء في إدراك التعادل عبر الكوري الجنوبي جونغ جو-غوك (77).
وكان ليل استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في ثلاث مباريات على التوالي ومعها الصدارة بفوزه الكاسح 5-صفر السبت على ضيفه ارل افينيون الهابط إلى الدرجة الثانية، ثم نجح في التمسك بهذه الصدارة التي تربع عليها مرسيليا الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ المرحلة الخامسة عشرة في 27 تشرين الثاني الماضي.
وقبل خمس جولات من النهاية يتفوق ليل على مرسيليا بفارق نقطة واحدة وبسبع نقاط على ليون الثالث الذي خسر 2-صفر في ضيافة تولوز وطرد اثنان من لاعبيه.
وفقد ليون بهذه الهزيمة الآمال “منطقيا” في استعادة اللقب الذي توج به في سبعة أعوام على التوالي قبل أن يتنازل عنه لبوردو ثم مرسيليا، لأنه يتخلف حاليا بفارق 7 نقاط عن ليل، كما أصبح مهددا حتى بفقدان مركزه الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لان باريس سان جرمان لا يتخلف عنه سوى بفارق الأهداف.
وفي باقي اللقاءات، ابتعد كاين عن منطقة الخطر بفوزه الكبير 4-0 على مضيفه نيس، فيما سيطر التعادل السلبي على لقاء مونبلييه أمام ضيفه بريست.

شاهد أيضاً

نصف نهائي ساخن غداً في دورة تشرين الكروية

تقام غداً الأربعاء في استاد الباسل باللاذقية مباراتي الدور نصف النهائي من النسخة الـ 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.