الرئيسية » اقتصاد   » طائرة من طراز اير باص 320 تنضم لأسطول الملكية الأردنية

طائرة من طراز اير باص 320 تنضم لأسطول الملكية الأردنية

أعلنت شركة خطوط الملكية الاردنية اليوم الاحد ان طائرة حديثة الصنع من طراز ايرباص 320 انضمت الى اسطولها.

وقال بيان صدر عن الملكية عن الطائرة هبطت في مطار الملكة علياء الدولي قادمة من مدينة تولوز الفرنسية التي تحوي مصانع شركة ايرباص الأوروبية المتطورة.

وتابع انه تم اطلاق اسم جبل نيبو على هذه الطائرة التي تعتبر إضافة جديدة لأسطول الملكية الأردنية، ليرتفع اسطولها بذلك الى 32 طائرة تخدم شبكة مكونة من 59 وجهة عالمية.

وستعمل الطائرة الجديدة على خطوط الشركة متوسطة المدى، وهي الأولى من أصل سبع طائرات حديثة الصنع من الطرازين ايرباص 320 و321 ستنضم الى الأسطول تباعاً خلال العام الجاري والعام المقبل.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للملكية حسين الدباس قوله ان خطة الملكية الأردنية لتحديث جزء من اسطولها متوسط المدى تتضمن استبدال 6 طائرات عاملة حالياً من الطرازين ايرباص 320 وايرباص 321 بست طائرات حديثة الصنع من الطرازين نفسهما ، مع اضافة الطائرة الجديدة المذكورة بحيث يصبح اسطول الشركة متوسط المدى ثلاث عشرة طائرة جميعها حديثة الصنع منها خمس طائرات ايرباص 320 وأربع طائرات ايرباص 319 وأربع طائرات ايرباص 321 .

وأوضح ان هدف الملكية الأردنية من وراء استبدال ست طائرات يتراوح عمرها التشغيلي من خمس الى ست سنوات بأخرى حديثة الصنع هو الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على متن هذه الطائرات، والمحافظة على حداثة الأسطول.

وقال ان العمر التشغيلي لغالبية طائرات الملكية الأردنية يعتبر حديثاً جداً بالمقياس العالمي، ما يتيح للمسافرين مستوى أفضل من الخدمة ويوفر على الشركة الوقت والجهد والمال المخصص لعمليات الصيانة.

شاهد أيضاً

حرمان محطتي وقود من التزود بالوقود في السويداء

شام تايمز – السويداء حرمت لجنة المحروقات في السويداء محطتي محروقات في “الدور” و”المزرعة” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.