الرئيسية » رياضة   » المنتخب السعودي لكرة الماء يحقق بطولة العالم

المنتخب السعودي لكرة الماء يحقق بطولة العالم

حصل المنتخب السعودي لكرة الماء على لقب كأس العالم عقب فوزه على المنتخب الإيراني في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الثالثة لكرة الماء التي اختتمت منافساتها أمس في الدمام.

وفاز «الأخضر» عبر ركلات الترجيح بنتيجة 7 أهداف في مقابل 6،
وشهدت المباراة ندية بين الطرفين منذ اللحظات الأولى، إذ فاجأ المنتخب الإيراني نظيره السعودي بهدفين سريعين مع مطلع الربع الأول من المباراة، ولكن المنتخب السعودي عاد سريعاً للمباراة وأحرز هدفه الأول.

وفي غمرة التفوق السعودي، فاجأ الإيرانيون الجميع بهدف ثالث، لينتهي هذا الربع لمصلحته، وفي الربع الثاني تكافأت الكفتان لينتهي هذا الربع بالتعادل السلبي، نظراً للتحفظ الدفاعي من الطرفين. وفي الشوط الثالث سيطر المنتخب السعودي على مجرياته، واستطاع أن يسجل هدفه الثاني لينتهي هذا الربع بتقليص الفارق، وفي الربع الأخير استنفر المنتخب السعودي كل طاقاته، بغية إحراز هدف التعادل، وهو ما تحقق له في الدقيقة الـ 3 من هذا الربع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وامتدت المباراة إلى شوطين إضافيين، وانتهى بالتعادل بـ 4 أهداف لكلا المنتخبين، ومن ثم تم اللجوء لركلات الترجيح.

وأشاد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بالإنجاز العالمي، مؤكداً أنه إضافة جديدة لقائمة الإنجازات التي تحققت للرياضة السعودية على الصعيدين القاري والدولي.

وأشاد الأمير نواف بما ظهرت به البطولة من حسن تنظيم ومستويات فنية عالية ومتابعة جماهيرية مميزة، مناشداً وسائل الإعلام كافة بضرورة إعطاء المنتخب السعودي لكرة الماء وأجهزته الفنية والإدارية واللجان العاملة في الاتحاد والبطولة ما يستحقه من ثناء على جهودهم المخلصة التي بذلوها من أجل تحقيق هذا المنجز العالمي المستحق أسوة بما تحظى به كرة القدم.

وقدم الأمير نواف بن فيصل مكافآت مالية مجزية لأعضاء المنتخب وأجهزته الفنية والإدارية نظير ما حققوه من إنجاز.

شاهد أيضاً

عطل في طائرة ريال مدريد يؤخر رحلة الملكي لمواجهة ريال سوسييداد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تعطل مفاجئ في محرك طائرة نادي ريال مدريد التي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.