الرئيسية » news bar » تظاهرة أمام السفارة الأمريكية بدمشق

تظاهرة أمام السفارة الأمريكية بدمشق

ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن المئات من السوريين وبعض الأجانب تجمعوا  أمام السفارة الأمريكية بدمشق  الأحد1/5/2011 مطالبين الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل بالشؤون الداخلية في سورية.

وأضافت سانا “أن المتظاهرين حملوا لافتات تندد بسياسة ازدواجية المعايير التي تنتهجها الولايات المتحدة مع سورية وبالمقابل غض الطرف عن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.”

كما ذكرت اللافتات الولايات المتحدة بانتهاكاتها لحقوق الإنسان في غوانتانامو وأبوغريب والعراق وأفغانستان والسجون السرية المنتشرة في أنحاء العالم وطالب المتظاهرون واشنطن بالالتفات إلى شؤونها الداخلية وحل مشاكلها الإنسانية قبل إلقاء دروس الحريات وحقوق الإنسان على الدول الآمنة.

ونقلت “سانا” عن المهندس وائل اسكندر قوله: “جئت من اللاذقية للمشاركة في هذه المظاهرة لأقول لا لأمريكا وسياسة الفوضى التي تود نشرها في المنطقة”، مؤكداً “أن الشعب السوري واع وسيفشل المؤامرة وستعود سورية أفضل من الأول”.

من جهتها المواطنة الروسية ريسالات قالت “أنا أشارك في جميع المظاهرات والاعتصامات لأطلب من أمريكا وغيرها عدم التدخل في الشؤون السورية.. أنا أعيش بين السوريين وأعرف الشعب السوري الذي لا يقبل الظلم وانه يستطيع تفنيد جميع الافتراءات وحل قضاياه بنفسه”.

بدوره قال باسل بصل “أتينا إلى السفارة الأمريكية لنندد ونعترض على تدخلهم الدائم والمستمر في شؤون الدول”، لافتاً إلى أن جميع المخططات والمؤامرات على سورية ستفشل لأن الشعب بوحدته ولحمته الوطنية سينتصر ويعود الأمن والاستقرار.

وتفرق المتظاهرون بعد انتهاء المدة المسموح بها للمظاهرة حسب الترخيص الممنوح تنفيذا للمرسوم التشريعي رقم 54 للعام 2011 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين.

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.