الرئيسية » كوكتيل » إماراتي يبتكر عيادة متنقلة لعلاج المرضى بالمناطق النائية

إماراتي يبتكر عيادة متنقلة لعلاج المرضى بالمناطق النائية

ابتكر المواطن الإماراتي يوسف سعيد المطلعي عيادة متنقلة للعلاج بالحجامة، ليخفف على المرضى خاصة من كبار السن وذوي الإعاقات في المناطق النائية مشقة الانتقال للمدن طلبًا للعلاج.

وقال المطلعي، وهو معالج بالحجامة بترخيص من وزارة الصحة، إنه يستقبل في مركز طبي في الفجيرة العشرات من كبار السن والمرضى الذين يطلبون علاجهم بالحجامة، قادمين من مدن بعيدة في رأس الخيمة وعجمان ودبا وحتا، مشيرا إلى أنهم يعانون مشقة كبيرة للوصول إلى معالجي الحجامة في كل جلسة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وتابع: للتخفيف عن هذه الحالات، قررت أن انتقل إليهم بعيادة متحركة، تصل إلى بيت المريض والمسن وذوي الإعاقة، في المناطق الجبلية والبعيدة ويتم إجراء الحجامة لهم في داخلها، بإشراف طبي، وبأسعار رمزية.

وأضاف: وضعت تصميمًا لتحويل سيارة إلى عيادة متنقلة، بعد بحث استمر فترة طويلة على الإنترنت، وتواصل مع مؤسسات طبية عالمية، وبالفعل انتهيت من تنفيذها أخيرًا، وتم عرضها ضمن فعاليات مهرجان أيام الشارقة التراثية.

وتابع المطلعي: زودنا العيادة المتنقلة بفواصل لضمان خصوصية المريض، ومنحدر معدني للتيسير على المرضى والمسنين وذوي الإعاقة في الدخول والخروج للعيادة، لافتاً إلى أن كثيرًا من مكونات العيادة تم تصنيعها بخبرات محلية.

وفي الإطار ذاته أفاد بأنه تقدم بطلب إلى وزارة الصحة للترخيص للعيادة، تمهيداً للانتقال بها إلى المرضى في مختلف أنحاء الإمارات الشمالية، وإخضاعهم للحجامة بإشراف طبيب مرخص من قبل الوزارة.

وشدد المطلعي على أنه سيقدم خدمات عيادته التي تشمل أيضا فحوص السكري وضغط الدم بأسعار رمزية، مشيرا إلى أن هدفه خيري وليس ربحيًا.

وأوضح أن الدولة تعاني نقصًا شديدًا في عدد معالجي الحجامة المرخصين من قبل وزارة الصحة، ما يجعل بعض الأشخاص يتلقى العلاج لدى أشخاص غير مرخصين، أو ينتقل للمرخصين في مدن بعيدة.

شاهد أيضاً

شركة هواوي الصينية تعد بالكشف عن إمكانيات مذهلة في إيلول بألمانيا

أرسلت شركة “هواوي” الصينية، دعوات لحدث خاص بها ضمن معرض IFA الذي سيقام في بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.