الرئيسية » ثقافة وفنون » تلفزيون » كرَّمت ياسين بقوش وفايز قزق…دراما أكاديمي تقيم مسابقتها الثانية بالكندي

كرَّمت ياسين بقوش وفايز قزق…دراما أكاديمي تقيم مسابقتها الثانية بالكندي

خطت شركة دراما أكاديمي خطوة ثانية في طريق ترسيخ وجودها في المشهد السينمائي السوري حيث أقامت الدورة الثانية من مسابقتها السنوية للأفلام القصيرة مساء الأربعاء الفائت في صالة كندي دمشق وشاركت ستة أفلام في هذه الدورة وقف وراءها شباب ما زالوا في طور المحاولة وتجريب الأدوات وتمرينها والأفلام هي:

(الفصول الأربعة) للمخرجة نيفين الحراك و(ست الحبايب) للمخرجة رندة رباح وفيلم (السماء) للمخرج محمد خلف و(التابوت) للمخرج خالد أنور آغا وفيلم (فولت حار جداً) للمخرج وسيم قشلان و(إحساس فنان) للمخرجة موضي المرزوقي. وترأس المخرج الكبير نبيل المالح لجنة التحكيم التي ضمت أيضاً المخرج محمد فردوس الأتاسي والكاتب نجيب نصير والناقد إحسان حريب والفنان أندريه سكاف والفنانة ليلى سمور.

وقد أشار المالح إلى أن الأفلام التي شاركت في المسابقة كانت متنوعة من حيث الأشكال الفنية «فيها محاولات للتعبير السينمائي» ودعا المالح القطاع الخاص في سورية إلى دعم ومساندة المواهب الشابة من أجل إعادة الروح للسينما كما أبدى تفاؤله بالفنانين الشباب الذين شاركوا في المسابقة.

وقد حجبت اللجنة جائزة أفضل فيلم ونوّهت بفيلم (ست الحبايب) الذي حاول تقديم رؤية جديدة لقيمة الأم كما نوّهت بفيلم (التابوت) الذي حاول أن يؤكد أن الموت «يوحّد البشر ويساوي بينهم ليثبت أنهم زوار الحياة فالدنيا محطة عمرها بعض السنين».
كما يرصد الفيلم واقع المجتمع السوري والتعايش الجميل فيه كما نوهت بفيلم (جحيم الأرض).

وقد نالت كاتبة هذا الفيلم رشا الصالح جائزة أفضل سيناريو ونال وسيم قشلان جائزة أفضل مخرج عن فيلمه (فولت حار جداً) الذي «يطرح تساؤلات حول ماهية الخلق» ونال أسامة معنية جائزة أحسن تصوير عن هذا الفيلم ونالت الممثلة سارة الجبري جائزة أفضل ممثلة عن فيلم (السماء).

وحصل باسم طه على جائزة أحسن ممثل في فيلم (فولت حار جداً).

وقد كرمت المسابقة الفنانين ياسين بقوش وفايز قزق.

وقد أشار فراس مغيزيل مدير شركة دراما أكاديمي إلى أن الشركة «تقوم بإعطاء ورشات تعليمية في مجال السيناريو والحوار والتمثيل والتصوير والإخراج والمونتاج وتهدف إلى تخريج صناع فيلم مميزين يساهمون في دعم الفن برؤية جديدة كما تقوم الشركة بإنتاج أفلام قصيرة لخريجيها.

شاهد أيضاً

“الكندوش” يعيد أمل عرفة إلى حارات الشام

شام تايمز- دمشق تعيش الفنانة أمل عرفة حالة نشاط فني ملحوظة هذا الموسم، فبعد انتهائها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.