الرئيسية » slide » قاسم لـ “شام تايمز” لا أزمة طحين والمشكلة في التخمير

قاسم لـ “شام تايمز” لا أزمة طحين والمشكلة في التخمير

شام تايمز – دمشق

نفى مدير المؤسسة السورية للحبوب “يوسف قاسم”، السبت، لـ “شام تايمز” وجود أزمة بالطحين، قائلاً إن “الطحين متوفر ولم ينقطع، وبالنسبة لنوعية الطحين فهو يوزع نفسه على كل المخابز لكن الذي يختلف هو عملية التخمير، علماً ان تحديد الكميات أزعج البعض”.

وجاء تصريحه متناقضاً مع واقع الطوابير التي امتدت على “كوات” الأفران في العاصمة دمشق، وتداول وسائل التواصل الاجتماعي لصور تظهر العشرات على بوابة فرن المزة الآلي في الشيخ سعد، لتبرز المخاوف من تعاظم أزمة الخبز رغم التطمينات الحكومية.

وكان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “رفعت سليمان” أكد وجود كميات كافية من الطحين، وتزويد المخابز بمخصصاتها بشكل يومي، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” الأسبوع الفائت.

ونفى “سليمان” ما تناقلته بعض الصفحات عبر “فيس بوك” عن نفاد كمية الطحين في بعض المخابز، وأشار إلى أن عدداً من المخابز يدخل في أعمال الصيانة الدورية، ولكن البعض يستغل هذا التوقف للترويج لإشاعة نفاد كمية الطحين، وهذا الأمر عار من الصحة، وهناك كميات كافية في المخزون والتغذية الدورية للمخابز بمخصصاتها مستمرة.

أما المؤسسة السورية للمخابز فأكتفت بنشر فيديوهات لأرغفة الخبز وهي تخرج من بيت النار “شم ولا تدوق”، في الوقت الذي ازدادت فيه أزمة الطوابير على الأفران وأصبح جلياً وجود أزمة في الخبز، فأغلب المخابز في دمشق وريفها مغلقة لعدم توفر الطحين بحسب المواطنين وأصحاب الأفران.

شاهد أيضاً

“أهالي حماة”: عن أيّ انخفاض في سعر الفروج تتحدّثون!

شام تايمز – حماة أكد عدد من المواطنين في حماة، عدم انخفاض كيلو الفروج 1000 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.