الرئيسية » news bar » محافظة طرطوس تكشف عبر تقرير مفصل حجم الأضرار نتيجة الحرائق الأخيرة

محافظة طرطوس تكشف عبر تقرير مفصل حجم الأضرار نتيجة الحرائق الأخيرة

شام تايمز – طرطوس

نشرت محافظة طرطوس تقريراً يبين حجم الأضرار الناجمة عن الحرائق التي شهدتها المحافظة مؤخراً، حيث بلغ عدد الأسر المتضررة 3972 أسرة، في حين تجاوزت المساحات المتضررة في المدينة 12242 دونماً، بينما تجاوزت مساحة الغطاء الحراجي المتضرر 10778 دونماً، وبلغ عدد الأشجار الكلي المتضررة 256 ألف شجرة، وعدد المداجن المتضررة سبعة مداجن و69 بيتاً محمياً و68 خلية نحل.

وفيما يخص القطاع الكهربائي، طالت أضرار الشبكة الكهربائية في المحافظة، الكابلات والأبراج الخشبية والحديدية والمحولات الكهربائية ولوحات استطاعة الطاقة، في حين كان نصيب قطاع الاتصالات من الأضرار 1770 خطاً في مناطق مختلفة تمت إعادة 1480 منها للعمل في حين ما يزال 290 خطاً قيد الإعادة للخدمة.

وحسب التقرير الذي نشرته وكالة “سانا”، فإن قطاع المياه لم يسجل أي أضرار بينما أشار أن الحاجة أصبحت ملحة لتنفيذ خط الجر الثالث الذي تقدر تكلفته بـ 10 مليارات ليرة سورية، لتغطية النقص الحاصل في المياه لتغذية قرى جرد بانياس وجرد القدموس.

وتحدث التقرير عن نوع النشاط المرغوب به من قبل الأهالي في المناطق التي تعرضت للحرائق بشقيه النباتي والحيواني حيث يتضمن زراعات متنوعة مثل البقوليات والتبغ والخضار الشتوية والقمح والنباتات الطبية والعطرية إضافة إلى التربية الحيوانية ومنها البقر والماعز والاغنام والدجاج البياض والنحل والحاجة إلى وحدة تصنيع ألبان وأجبان في “البارقية” بريف صافيتا.

وفي تفاصيل التقرير، كانت بانياس الأكثر تضرراُ، من عدد الأسر حيث بلغ 1982 أسرة، فيما بلغت مساحات الاراضي المحروقة 5716 دونماً، وبلغ عدد الأشجار المثمرة المتضررة في المدينة 126659 شجرة، تليها صافيتا حيث بلغ عدد الأسر المتضررة 1156 أسرة، و4772 دونما، و83207 شجرة، وعلى مستوى الأضرار التي لحقت بالغطاء الحراجي فجاءت منطقة صافيتا أولاً بتضرر 7325 دونماً تليها منطقة بانياس 2570 دونماً

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.