الرئيسية » slide » رئيس بلدية المعضمية لـ “شام تايمز” 700 حالة نُقلت إلى المستشفى والأمور تحت السيطرة

رئيس بلدية المعضمية لـ “شام تايمز” 700 حالة نُقلت إلى المستشفى والأمور تحت السيطرة

شام تايمز – ريف دمشق – زينب ضوا

سجّلت بلدة المعضميّة في ريف دمشق تزايداً في عدد حالات الإسهال وصل إلى”700″ حالة، بسبب تلوث أصاب المياه المغذية للمنطقة، بحسب مداولات الأهالي ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس بلدية معضمية الشام في ريف دمشق “بسام سعدى” لـ “شام تايمز” أن سبعمئة حالة تم إسعافها إلى المستشفى، وجميعها لا تعاني من الخطر ولا يمكن وصفها بالمخيفة، وتم التدخل عن طريق مديرية الصحة السبت، واستقدمت سيارات الإسعاف والأمور تحت السيطرة حسب تعبيره.

ولم يرجح ” سعدى” احتمالية تفاقم الأعداد، مؤكداً أن مصدر المياه هو آبار الربوة بدمشق، لافتاً إلى أن المعضمية فقط تأثّرت ولم تُسجّل أي إصابة في الربوة.

وكان محافظ ريف دمشق “علاء إبراهيم” زار البلدية مساء السبت وتابع واقع الأمر على مدار الساعة، وجرى تأمين صهاريج مياه للأهالي بشكل مؤقت، توازياً مع توجيهات للأهالي لعد استخدام المياه المشكوك بتلوثها إلا للغسيل فقط وبشكل مؤقت إلى حين معالجة الخلل.

يذكر أن وزارة الصحة سجّلت الجمعة 200 حالة، وأرسلت فريق رقابة صحية إلى “معضمية الشام” للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه بالمنطقة.

وأضافت الصحة أن كادراً طبياً وتمريضياً موجوداً على مدار الساعة بمركز المعضمية الصحي لاستقبال الحالات الإسعافية، بالإضافة إلى تخصيص عيادة متنقلة وسيارتي إسعاف لنقل المرضى الذين تتطلب حالتهم الإقامة بالمستشفى.

شاهد أيضاً

مشفى المواساة تحتفل بضيفتها “وحدة الثدي”

شام تايمز – دمشق كشف المدير العام لمشفى المواساة الجامعي الدكتور “عصام الأمين” عن افتتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.