الرئيسية » news bar » شكاوى معلمات مدارس القنيطرة تؤخذ بعين الاعتبار والحل بالفصل القادم

شكاوى معلمات مدارس القنيطرة تؤخذ بعين الاعتبار والحل بالفصل القادم

شام تايمز – مارلين خرفان

وصلت عدة شكاوى إلى “شبكة شام تايمز الإعلامية” من معلمات إحدى المدارس التابعة لتربية القنيطرة من اختصاص” رسم ورياضة ولغة إنكليزية وموسيقا”، تتلخص الشكوى في بُعد مكان المدرسة عن مكان سكنهن، ما يزيد الأعباء المادية عليهن.

وأوضحت معلمة مادة الرسم “عبلة بشارة” أنها تسكن في حي التضامن وتدرّس في مدرستين، المدرسة الأولى تقع في حي الدحاديل 3 أيام في الأسبوع والدوام صباحي ومسائي، ويومان في مدرسة ببلدة “السبينة” في ريف دمشق والدوام صباحي، مضيفةً أنها تأخذ ابنتها معها إلى المدرسة كونها “مستمعة”، ما يسبب لها الإرهاق الجسدي وزيادة المصاريف بسبب المواصلات.

مدير تربية القنيطرة “أ.عماد الأسعد” أوضح لـ “شام تايمز”، أن المديرية ملزمة بقرار تغطية النصاب فخريجو المعهد 22 ساعة والإجازة الجامعية 16 ساعة، وتعد المنطقة التعليمية “الكسوة، الذيابية، الزاهرة، الدحاديل، التضامن” جميعها منطقة واحدة تتبع لمجمع الزاهرة التعليمي، موضحاً أنه لا يجب إحضار معلم وكيل بوجود فائض في منطقة تعليمية ثانية، مشيراً إلى توجيهات من وزارة التربية بالحد من الهدر والتشدد بضبط الإنفاق.

وبين “الأسعد” أن افتتاح مدارس جديدة في منطقة الحجر الأسود وفي التضامن، يُمكّن من سحب المعلمات إليها كونها الأقرب إلى مكان سكنهن.

وأوضح أنه حالياً لا يمكن حل مشكلة المعلمات لعدم وجود شواغر بالمدارس القريبة، وبمجرد وجود شاغر في المدرسة القريبة للمعلمة صاحبة الشكوى تقدم كتاب وتقبل فوراً.

وأشار مدير تربية القنيطرة إلى أن عدد المعلمات التي تشتكي من هذه المشكلة لا يتجاوز الـ 5 حالات، ومن الممكن حلها عند افتتاح مدرسة أو مدرستين في الفصل الثاني.

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.