الرئيسية » slide » الكهرباء تعود إلى أحياء حلب المحررة.. و”الزامل” لـ “شام تايمز”: حلب تستحق كل الاهتمام

الكهرباء تعود إلى أحياء حلب المحررة.. و”الزامل” لـ “شام تايمز”: حلب تستحق كل الاهتمام

شام تايمز – حلب – انطوان بصمه جي

لا يبدو امتداد أي شارع من شوارع حلب مألوفاً لسكانها بعد ما عانته المدينة لسنوات عجاف بغياب التيار الكهربائي عنها وتعرضها لانقطاعات طويلة استمرت أحياناً لأيام طويلة، في حين اعتمد المواطنون القاطنون في الأحياء المطهرة أواخر عام 2016 على خيار آخر وهو “مولدات الأمبيرات” لسد حاجاتهم للتيار الكهربائي المفقود أصلاً حتى يومنا في غالبية تلك الأحياء.

ووصلت صباح اليوم إلى محافظة حلب عدداً من الشاحنات تحمل مجموعة من المحولات والمواد والتجهيزات الكهربائية تتضمن كابلات متعددة المقاطع ومراكز مسبقة الصنع باستطاعات مختلفة وأمراس ووحدات تغذية وعدادات للمشتركين.

وجاء الدعم الحكومي لتغذية الأحياء الشعبية بمدينة حلب وريف المحافظة، حيث تم وضع /24/ مركزاً تحويلياً جديداً في الخدمة بمدينة حلب منها /13/ مركزاً في حي طبستان القصر” و/11/ مركزاً في حي “الهلك”.

وأكد وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” في تصريح خاص لـ “شام تايمز” أن وضع مراكز التحويل الجديدة يأتي في إطار خطة الحكومة ووزارة الكهرباء لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة حلب التي تعرضت للتخريب بفعل الأعمال الارهابية.

وبين وزير الكهرباء أنه في هذا العام تم تأهيل /146/ مركزاً تحويلياً من أصل /400/ مركزاً سيتم وضعها في الخدمة، خصوصاً في الأحياء المحررة من رجس الإرهاب، لافتاً إلى أن تأخير تنفيذ هذه المشاريع ناجم عن الحصار الاقتصادي الجائر على سورية، الى جانب جائحة كورونا، موضحاً أن حلب تستحق كل الاهتمام والدعم لمكانتها الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال اجتماع مع العاملين في شركة كهرباء محافظة حلب، أكد “الزامل” على أهمية استمرار تغذية مدينة حلب وريف المحافظة بالطاقة الكهربائية.

بدوره استعرض مدير شركة كهرباء حلب “محمد الصالح” الأعمال التي تم تنفيذها بعد تحرير حلب مبيناً أنه تم حتى الآن تم إنجاز/1488/ مركزاً تحويلياً منها /800/ مركزاً عاماً و/688/ مركزاً للمناطق الصناعية، بالإضافة إلى وجود 63 مركزاً قيد التنفيذ، مشيراً إلى الأعمال التي تم تنفيذها في المدينة والريف.

شاهد أيضاً

فيديو (مدام فاتن) قديم أم جديد… التموين توضح تناقض تاريخي الضبطين

شام تايمز – كلير عكاوي  أوضح مدير التموين في دمشق “عدي شبلي” لـ ” شام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.