الرئيسية » news bar » حزمة عقوبات أمريكية جديدة على سورية

حزمة عقوبات أمريكية جديدة على سورية

شام تايمز – سورية

فرضت الولايات الأمريكية حزمة عقوبات جديدة على سورية طالت رجال أعمال وحاكم مصرف سورية المركزي إلى جانب أسماء شركات سورية.

ونقلاً عن وسائل إعلام عالمية، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على 6 شخصيات و13 كياناً سورياً
والشخصيات التي فرض عليها عقوبات هي، رجل الأعمال “خضر علي طاهر” وشركات تابعة له، وحاكم مصرف سورية المركزي “حازم قرفول”، و”نسرين حسين إبراهيم، رنا حسين إبراهيم، ميلاد جديد، حسام محمد لوقا، ميلاد جديد”.

أما الكيانات الـ 13 فهي “شركة العلي والحمزة، شركة القلعة للحماية والحراسة والخدمات الأمنية، شركة آيلا للخدمات الإعلامية، شركة آيلا للسياحة، شركة إيما، شركة إيما تيل بلس، شركة النجم الذهبي، شركة النجم الذهبي، شركة الياسمين للتعهدات، شركة السورية للمعادن والاستثمار، الشركة السورية للإدارة الفندقية، وزارة السياحة”.

وفي 20 من آب الماضي، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على سورية، شملت قياديين في حزب البعث العربي الاشتراكي وضباطًا في الجيش العربي السوري، إضافة إلى قياديين عسكريين متقاعدين.
يذكر أنه في نهاية تموز 2020، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية الحزمة الثانية من العقوبات المتخذة بموجب “قانون قيصر”، وشملت 4 شخصيات تجارية و10 شركات.

فيما فرضت الحزمة الأولى من العقوبات في 17 حزيران 2020 وطالت 39 شخصاً وشركة سورية، وكان بينهم نساء ورجال أعمال مثل “محمد حمشو” و”سمية حمشو”، وشركات عقارية مشاركة في بناء مقاسم ضمن مشروع “ماروتا سيتي”.

وتعتبر حزمة العقوبات، التي أعُلنت الأربعاء على سورية هي الرابعة منذ بدء دخول ما يسمى قانون “قيصر” حيز التنفيذ، في حزيران الماضي.

شاهد أيضاً

إمكانية حدوث “تسونامي” على السواحل السورية قليلة

شام تايمز – دمشق أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن إمكانية حدوث أي “تسونامي” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.