الرئيسية » news bar » دمشق تستعد لاستقبال الشتاء.. ومشروع درء السيول على مراحل

دمشق تستعد لاستقبال الشتاء.. ومشروع درء السيول على مراحل

شام تايمز ـ دمشق

أوضحت مديرة دوائر الخدمات في محافظة دمشق “ملك حمشو” أنه منذ بداية أيلول، تمّ التعميم على جميع دوائر الخدمات للمباشرة بتعزيل المطريات وتجربتها عن طريق ضخ المياه بها والتأكد من عملها.

وتتم عملية التعزيل بالتعاون مع الشركة العامة للصرف الصحي ومديرية الصيانة في محافظة دمشق، ومؤازرة الدوائر بالصاروخ الآلي لمعالجة المطريات غير السالكة وخاصة في المواقع المهمّة، والمواقع التي تحدث فيها عادة استعصاءات، وبلغت نسبة الإنجاز ما يزيد عن 88%.

ونوّهت “حمشو” أن دوائر خدمات ركن الدين قامت بتعزيل مخمدات السيل في وادي السفيرة استعداداً للموسم المطري، وتمّ الإيعاز للشركة العامة للصرف الصحي لتسليك خطوط المجمعات الرئيسية لشبكة الصرف الصحي كي تكون جاهزة لاستقبال كميات مياه الأمطار، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وأكدت “حمشو” أن مديرية الصيانة في المحافظة، تعمل على استكمال إزالة الحمايات الآنية الموجودة في بعض الريكارات في المدينة لزيادة طاقة استيعاب الشبكة، إضافة إلى تعزيل مجاري الأنهار لزيادة طاقتها الاستيعابية أيضاً، ويجري حالياً الكشف عن كافة أنفاق المدينة، للتأكد من عمل مجموعات ومضخات التصريف.

وبيّنت “حمشو” أنه للمحافظة نظام طوارئ يعمل على مدار الساعة عند الهطولات المطرية، لأن التواجد أثناء الهطولات لا يقلّ أهمية عن الاستعدادات قبل الهطولات، لمعالجة أي انسداد أو سوء تصريف مفاجئ.

بدوره ذكر مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي “بسام عسكرية” أن ورشات الشركة العامة للصرف الصحي في دمشق عملت على إنجاز أعمال تعزيل وصيانة المصارف المطرية الموجودة في أنفاق المدينة “الفيحاء والثورة والعباسيين والبيطرة ونهر عيشة وكفر سوسة والكارلتون و 17 نيسان والأمويين”، وتم ضمن برنامج زمني منذ منتصف شهر آب، وتأكدت من جاهزيتها بالتجريب على الواقع.

وأضاف”عسكرية” ..قامت الورشات العاملة في الشركة بتعزيل المصائد المطرية الموجودة على ضفة نهر يزيد، عند أفران ابن العميد والكيكية وساحة شمدين التي تستقطب مياه الأمطار القادمة من الجادات العليا في منطقة ركن الدين، وتمّ تعزيل الشوايات المطرية التي تمّ تنفيذها خلال العام2019 الموجودة عند مداخل ومخارج الأنفاق “الأمويين و17 نيسان والفيحاء.

شاهد أيضاً

إمكانية حدوث “تسونامي” على السواحل السورية قليلة

شام تايمز – دمشق أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن إمكانية حدوث أي “تسونامي” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.