الرئيسية » news bar » الصحة تضع ضوابط لحركة المسافرين عبر المنافذ البرية والجوية

الصحة تضع ضوابط لحركة المسافرين عبر المنافذ البرية والجوية

شام تايمز ـ سورية

وضعت “وزارة الصحة” تعليمات جديدة لتحديد عدد من ضوابط وإجراءات القدوم والمغادرة للمسافرين عبر المنافذ البرية، ومطار دمشق الدولي المرتقب إعادة تشغيله مطلع الشهر القادم.

وأوضحت “الوزارة” أنه يسمح بدخول سورية عبر المنافذ الحدودية ومطار دمشق شرط اصطحاب القادمين نتيجة اختبار “بي سي ار” سلبية، لم يمض عليها أكثر من 96 ساعة كحد أقصى، وأن تكون صادرة عن مركز معتمد في بلد القدوم، ويستثنى من ذلك من هم دون الـ 12 عاماً، مضيفةً إلى اصطحاب نتيجة الفحص إلكترونياً أو ورقياً عند المغادرة.

ومن التعليمات أيضاً أن يلتزم القادمون جواً بحجر منزلي صحي لمدة 5 أيام، بينما يخضع من تشتبه السلطات الصحية السورية بإصابتهم لحجر صحي مؤسساتي.

وأكدت “الوزارة” على تطبيق التعليمات الصحية والاحترازية الصادرة الذي وقعه وزير الصحة، عند المغادرة والوصول إلى مطارات القطر، وفق مصفوفة الإجراءات التي وضعتها المديرية العامة للطيران المدني السوري أن يسجلوا في المنصة الإلكترونية، والمعتمدة من قبل الوزارة.

وبالنسبة للقادمين الدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والأجانب والعرب، معاملة المواطن السوري من حيث الإجراءات المفروضة على المسافرين.

شاهد أيضاً

هكذا تُحيي الشعوب العربية والإسلامية مولد النبي الكريم

شام تايمز – زينب ضوّا تُحيي الأمة العربية والإسلامية، الخميس، في شتى بقاع الأرض مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.