الرئيسية » news bar » ميليشيا مسلحة جديدة في سورية تعلن الحرب على “الجولاني” وجماعته

ميليشيا مسلحة جديدة في سورية تعلن الحرب على “الجولاني” وجماعته

شام تايمز – دمشق

أعلنت ميليشيا مسلحة جديدة في الشمال السوري أطلقت على نفسها اسم حركة “المجاهدين في بلاد الشام” واتدعت أن هدفها الرئيسي الإطاحة بمتزعم ما تسمى “هيئة تحرير الشام”، “أبو محمد الجولاني” وجماعته؛ وقالت إنها ستعمل على استرداد الأموال والأراضي التي باعتها “الهيئة”.

وأوضحت الحركة في بيان لها أنه “نتيجة لثبوت انحراف هيئة تحرير الشام عن الصراط المستقيم، وانتشار فسادها ووقوع ظلمها، لذلك كان الخيار الوحيد هو أن نستهدف جميع قيادات الهيئة وقواتها التنفيذية التي تحمي وتحفظ سلطانهم وتشارك في ظلم الشعب”.

وطالب البيان مقاتلي “الهيئة” ممن لا يتوافقون مع سياستها بالانشقاق عنها، في حين توعد البقية “بالعذاب”، داعياً المشاركين بالظلم لترك مناصبهم قبل أن “ينزل عليهم سيفنا القوي الشديد”، حسب زعمهم.

واعتبر البيان أن حكم الجماعات الأخرى المتحالفة مع “الهيئة” سيكون كحكم “الهيئة” إذا تعاونوا معها ضد التشكيل الجديد.

ووجه البيان دعوة الى عناصر ما تسمى جماعة “حراس الدين” المبايع لتنظيم “القاعدة” والذي دخل مؤخراً في صراع مفتوح ضد جماعة “هيئة تحرير الشام”، للالتحاق بالتشكيل الجديد والمشاركة في قتال “الهيئة”.

وفي الوقت نفسه، دعا البيان المسلحين الأجانب المستقلين، أن يضعوا خلافاتهم جانباً وينضموا للقتال ضد “الهيئة”، معتبراً أن قتال “الهيئة” قضية عامة لا تختص بجماعة دون غيرها، مطالباً المواطنين السوريين بالانتفاض ضد “الهيئة”.

شاهد أيضاً

هكذا تُحيي الشعوب العربية والإسلامية مولد النبي الكريم

شام تايمز – زينب ضوّا تُحيي الأمة العربية والإسلامية، الخميس، في شتى بقاع الأرض مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.