الرئيسية » news bar » “سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز

حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه رغم التخريب الذي تعرض له أثناء الحرب على سورية والآلات القديمة التي يعمل بها، حيث تجاوزت المبيعات 446 مليون ليرة، وفقاً لمدير المعمل “جورج صفر”.

وأوضح “صفر” لوكالة “سانا”، أن السعر المنافس الذي تطرحه الشركة والبالغ 19 ألف ليرة للمتر المربع زاد من كمية المبيعات، حيث تخطت 37 ألف متر مربع حتى الآن، مشيراً إلى أن السجاد الذي ينتجه المعمل مصنوع من مادة الصوف الطبيعي 100%، ويتميز بأنه معالج ضد العت ولا تدخل في صناعته أي مواد تساعد على الاحتراق.

ولفت إلى أن المؤسسة السورية للتجارة تساعد بتسويق السجاد في المحافظات، إضافة إلى وجود صالة بيع بالمعمل وأخرى في منطقة السبع بحرات.

بدوره، أشار معاون مدير المعمل “عمار هلال” إلى أن المعمل استطاع أن يواجه مشكلة قطع التبديل عبر تصنيعها محلياً في القسم الفني بالمعمل بعد تعثر استيرادها، لافتاً إلى أن محدودية الألوان والنقوش تحول دون تحقيق المنافسة المطلوبة، إضافة إلى أن قدم الآلات يحدّ من الطاقة الإنتاجية ما يجعل المعمل غير قادر على تلبية حاجة السوق المتزايدة من السجاد الصوفي المتميز.

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.