الرئيسية » news bar » 3 آلاف طالب يتقدمون لأمتحان طب الأسنان الموحد

3 آلاف طالب يتقدمون لأمتحان طب الأسنان الموحد

شام تايمز ـ سورية

تقدم نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية، لامتحان طب الأسنان الموحد دورة أيلول 2020، السبت، وذلك في مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بالتصدي لوباء كورونا.

وأكدت مديرة المركز ” ميسون دشاش” أنه تم توزيع المتقدمين على 6 مراكز امتحانية في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة و طرطوس”، وعدد الطلاب في مراكز النفاذ خارج سورية في “ألمانيا ودبي وبيروت واسطنبول”.

وتابعت “دشاش” لـ “سانا” أنه خضع جميع طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات الحكومية والخاصة قيد التخرج الذين لم يتبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية، وطلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

وبلغ عدد أسئلة الامتحان 120 سؤالاً حيث خصص 100 درجة للامتحان، التي تماشت مع المعايير المرجعية الأكاديمية “النارس” في محاور التخدير والقلع وجراحة الفم والفكين والمداواة الترميمية واللبية والتعويضات الثابتة والمتحركة، وطب أسنان الأطفال والتقويم الوقائي وأمراض اللثة والنسج ما حول السنية وأمراض الفم والأشعة وطب الفم الوقائي.

ويعد حصول الطالب من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية على علامة 50 % شرطاً للتخرج، حيث يستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، ويتم الحصول على علامة 60 % شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

شاهد أيضاً

هكذا تُحيي الشعوب العربية والإسلامية مولد النبي الكريم

شام تايمز – زينب ضوّا تُحيي الأمة العربية والإسلامية، الخميس، في شتى بقاع الأرض مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.