الرئيسية » رياضة   » ليل لانتزاع الصدارة وباريس لتصحيح المسار

ليل لانتزاع الصدارة وباريس لتصحيح المسار

يملك ليل فرصة مواتية لانتزاع الصدارة ولو موقتاً عندما يستضيف نانت اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة لبطولة فرنسا في كرة القدم. ويأمل ليل في العودة إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام مضيفه مارسيليا (1-1) بعدما كان في طريقه إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً، بتقدمه بهدف البرازيلي لويز أراوجو حتى الدقيقة 85، عندما أدرك فالير جيرمان التعادل للفريق المتوسطي. ويحتلّ ليل المركز الخامس برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين خلف المتصدرين سانت إتيان ورين اللذين يلتقيان في قمة نارية السبت. وطالب مدرب ليل كريستوف غالتييه لاعبيه بالفاعلية أمام المرمى واستغلال الفرص التي دفعوا ثمنها غالياً أمام مارسيليا.
في الجهة الأخرى تتجه الأنظار غداً السبت إلى ملعب «جوفروا غيشار» الذي يحتضن قمة المتصدرين سانت إتيان ورين برصيد 10 نقاط. والفريقان هما الوحيدان إلى جانب ليل لم يمنوا بالخسارة حتى الآن في الدوري، فسانت إتيان ضرب بقوة في بداية الموسم بثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام نانت، فيما استهلّ رين موسمه بتعادل مع ليل، قبل أن يحقق الفوز ثلاث مرات متتالية. ويدرك الفريقان أهمية النقاط الثلاث التي ستبقي الفائز بها في الصدارة أسبوعاً إضافياً خصوصاً سانت إتيان الذي فرّط بفوز في المتناول على مضيفه نانت الأحد عندما تقدم بهدفين قبل أن تستقبل شباكه مثلهما آخرهما في الدقيقة 85.
ويتربص شريكا المركز الثالث مونبلييه ولنس بالمتصدرين عندما يخوض كل منهما اختباراً في المتناول خارج القواعد أمام ديجون الأخير ونيم الخامس عشر على التوالي.
ويطمح مونبلييه ولنس العائد حديثاً إلى دوري الأضواء في مواصلة صحوتهما وتحقيق الفوز الرابع توالياً بعد خسارتهما في المرحلة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة إلى باريس سان جيرمان حامل اللقب والساعي لفوزه الثالث توالياً بعد خسارتين متتاليتين عندما يحلّ ضيفاً على رينس التاسع عشر قبل الأخير الأحد في ختام المرحلة.
بدوره، يخوض مارسيليا اختباراً سهلاً السبت أمام ضيفه متز السابع عشر في سعيه لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الأخيرتين (خسارة وتعادل).
ويبحث ليون عن وضع حدّ لنزيف النقاط عندما يحلّ ضيفاً على لوريان الأحد. ويلعب الأحد أيضاً بوردو مع نيس، وموناكو مع ستراسبورغ، وانجيه مع بريست.

شاهد أيضاً

إسبانيا والأرجنتين تتقدمان ومنتخبنا يحتفظ بالمركز (79) في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخبان الإسباني والأرجنتيني مركزاً واحداً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.