الرئيسية » news bar » “فيرشينين” و”بيدرسون” يبحثان سبل تحقيق تسوية سياسية ثابتة وطويلة الأمد للأزمة في سورية

“فيرشينين” و”بيدرسون” يبحثان سبل تحقيق تسوية سياسية ثابتة وطويلة الأمد للأزمة في سورية

شام تايمز – دمشق

بحث نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين” خلال اتصال هاتفي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية “غير بيدرسون” اليوم الخميس الجهود لحل الأزمة في سورية، حسب وكالة “سانا”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه “جرى خلال الاتصال بالتفصيل بحث سبل التحرك لجهة تحقيق تسوية سياسية ثابتة وطويلة الأمد للأزمة في سورية ومواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور لاحقا في “جنيف” على أسس القواعد المتفق عليها من قبل الأطراف المعنية”.

وأوضح البيان أنه جرى التأكيد على أهمية التمسك بمبادئ العملية السياسية المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 والتي يقودها السوريون بأنفسهم بوساطة من الأمم المتحدة.

على خط مواز، أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في “جنيف”، “غينادي غاتيلوف” اليوم أن انعقاد الجولة الجديدة للجنة مناقشة الدستور السورية سيتم في أقرب وقت، مؤكداً أن جدول الأعمال موجود بالفعل، وفق وكالة “سبوتنيك”.

وقال “غاتيلوف”: كما تعلمون جرت مؤخراً جولة من المحادثات الدورية للجنة.. وتم خلالها إجراء اتصالات كما ناقشت الأطراف بنود جدول الأعمال ذات الصلة وكان من المقرر عقد الجولة التالية مبدئياً في تشرين الأول القادم، والآن يجري تحديد المواعيد.

وأوضح “غاتيلوف”، أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية على اتصال بجميع الأطراف، لافتاً إلى أن “روسيا تدعم عمل اللجنة بكل الوسائل الممكنة، ومن المفضل أن تنعقد الجولة دون تأخير لأن هناك جدول أعمال وهناك قضايا تم الاتفاق عليها للمناقشة”.

 

شاهد أيضاً

هكذا تُحيي الشعوب العربية والإسلامية مولد النبي الكريم

شام تايمز – زينب ضوّا تُحيي الأمة العربية والإسلامية، الخميس، في شتى بقاع الأرض مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.